المنامة

تزايد الاعتقالات في البحرين: 38 مواطنًا بحرانيًا تحتجزهم السلطات الخليفية خلال نوفمبر!

البحرين اليوم- المنامة

أفادت هيئة شؤون الأسرى في تقريرها أن السلطات الخليفية قامت باعتقال 38 مواطنًا بحرانيًا خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث جاءت هذه التوقيفات في إطار حملة اعتقالات واسعة استندت إلى اتهامات بالمشاركة في تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته  الأحد 3 ديسمبر، أكدت الهيئة اعتقال 17 مواطنًا خلال تظاهرات مناطقية، و12 آخرين بناءً على استدعاءات أمنية، بينما تم اعتقال 4 مواطنين بعد مداهمة منازلهم، و3 آخرين عند المنفذ الحدودي مع السعودية جسر الشهيد النمر (الملك فهد). وتم أيضًا اعتقال مواطن واحد عند نقطة تفتيش، بالإضافة إلى اعتقال المواطنة زهراء العصفور من سجن جو المركزي.

وفي سياق متصل، وجه القضاء الخليفي الغير عادل تهم المشاركة في التظاهرات والتجمعات التضامنية مع الشعب الفلسطيني إلى 34 بحرانيًا من الذين تم اعتقالهم خلال نوفمبر.

فيما يتعلق بالأحكام القضائية، صدر حكم بسجن الأسير أحمد علي حبيل لمدة عامين، وحكم آخر بسجن الأسير علي عبدالكريم لمدة 6 أشهر. وفي 18 نوفمبر، أصدرت النيابة العامة حكمًا بالسجن لمدة عام واحد بحق الأسير محمد عبد الهادي احمد خليل، الذي اتهم بالحرق الجنائي والتجمهر وأعمال الشغب. تم نقله إلى سجن صغار المحكومين بالحوض الجاف لتنفيذ الحكم.

وكان محمد عبدالهادي قد اعتقل في مطلع نوفمبر الماضي  بعد استدعاء أمني للإدراة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية.

وإمعاناً بالسياسات الانتقامية، عزلت إدارة سجن جو، سيء الصيت، المعتقل علي حسن حماد أحمد في زنزانة انفرادية منذ تاريخ 30 نوفمبر لأسباب مجهولة. ويذكر أن المعتقل علي من أهالي الدير معتقل منذ 13 فبراير 2017 وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عاما.

وفي إجراء مماثل، عزلت إدارة السجن أيضاً، الأسير أحمد عيسى القطان في زنزانة انفرادية منذ تاريخ 1 ديسمبر لأسباب غير معلومة، والمعتقل القطان من أهالي بلدة الشاخورة معتقل منذ 14 سبتمبر 2020 وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 10 أعوام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى