سجن جوالمنامة

400 سجين سياسي يرفضون استلام وجبة الفطور احتجاجاً على العزل الأمني والاعتداءات

البحرين اليوم- المنامة

أفادت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بأن أكثر من 400 معتقل سياسي في سجن جو، سيء الصيت رفضوا استلام وجبة الفطور، احتجاجًا على أحداث العزل الأمني وتصعيد الظروف القاسية داخل السجن.

وفي تصريح للناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ، الأربعاء 10 يناير، أوضحت أن أكثر من 400 سجين سياسي دخلوا في إضراب عن الطعام في مباني متعددة بالسجن، تضامنًا مع المعتقلين المعزولين في المبنى رقم 2. يأتي هذا الاحتجاج استنكارًا للهجمات التي تعرضوا لها يوم الجمعة الماضي على يد سجناء جنائيين، مما أسفر عن إصابات خطيرة.

المطالب الرئيسية للمحتجين تمثلت في إرجاع المعتقلين الضحايا للمباني الرئيسية، تأمين العلاج الفوري للأستاذ حسن مشيمع، وتنفيذ بعض مطالب الإضراب السابق التي تم تجاهلها. هذا، بجانب مطالبة بالكشف عن ملابسات وتداولات الاعتداءات ومحاسبة المسؤولين.

وفي خطوة أظهرت الظلم الذي يتعرض له السجناء، اتخذت إدارة السجن الجائرة قرارا بمعاقبة ضحايا الاعتداء وتنفيذ الحبس الانفرادي بحقهم، وحرمانهم التواصل مع عوائلهم، بدلا من معاقبة الجناة. ما أثار غضب السجناء المحتجين الذين يهددون بتحويل رفض الوجبات إلى إضراب في حال عدم استجابة الإدارة لمطالبهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى