المنامة

 وسم “أطلقوا سجناء البحرين”  يلقى تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي!

البحرين اليوم- المنامة

أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية سماحة الشيخ حسين الديهي إن المعتقلين السياسيين في البحرين يستحقون الحرية وأن كل يوم يقضيه هؤلاء خلف القضبان هو تأكيد على استمرار الظلم.

وفي منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، الجمعة 26 أبريل، قال أن “في البحرين معتقلون سياسيون وضمير حر مسجونين ظلماً وهم الذين قدموا أصواتهم وأعمارهم من أجل الحرية والعدالة.”

ومن جانبه، أكد القيادي في الوفاق، سيد طاهر الموسوي آباء وأمهات وعوائل ومناطق لا زالت تنتظر خروج أبنائها من السجون، مشيرًا إلى أن ملف السجناء سيبقى مفتوحاً ما دام هناك سجناء رأي

‏وأضاف في منشور له على حسابه، “أن أن خطوة الإفراجات رغم أهميتها إلا أنها جاءت ناقصة وتحتاج لاستكمال حتى إغلاق هذا الملف ومعالجة أسبابه”.

وأشار الموسوي أن ‏معظم مناطق البحرين لا زالت لديها قوائم من السجناء، “على سبيل المثال منطقتنا (الدراز) قرابة 45 معتقلا سياسيا لازالوا في السجون، وجارتنا العزيزة (بني جمرة) 32 معتقلاً سياسيا لازالوا في السجون، وقس على ذلك بقية المناطق في المحافظات المختلفة.”

وتعليقاً على فعاليات الأهالي، أكد عضو الهيئة المركزية ورئيس اللجنة الشرعية بالمجلس الإسلامي العلمائي سماحة الشيخ فاضل الزاكي “أن الإفراج عن جميع المعتقلين خطوة في الاتجاه الصحيح ولها أثرها الايجابي على جميع الشعب مضيفًا أنه لا يفترض ولا يصح لهذه الخطوة أن تتأخر”.

وعبر حسابه على منصة “إكس”، قال الشيخ الزاكي أن “التحرك الفاعل الذي يقوم به أهالي المعتقلين للمطالبة بإطلاق سراحهم تحرك مشروع أخلاقياً وإنسانياً”.

ومن جهته، قال رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان، الحقوقي جواد فيروز أن المصلحة الوطنية في البحرين تقتضي إخلاء السجون من جميع سجناء الرأي والمحكومين على اثر القضايا السياسية. وأضاف، “نأمل من جميع الأطراف المعنية السعي بمختلف الأسالبيب السلمية والطرق المشروعة لتحقيق ذلك وإدخال الفرحة والسرور مجدداً على ربوع الوطن”.

وكانت جمعية الوفاق قد دعت إلى أوسع مشاركة في الحملة الإلكترونية تحت وسم #أطلقوا_سجناء_البحرين عبر منصة “إكس” للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي في سجون البحرين يوم الجمعة 26 أبريل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى