المنامة

وسائل التواصل الإجتماعي في البحرين تتفاعل احتفاءً بالشيخ علي سلمان في ذكرى اعتقاله!

البحرين اليوم- المنامة

لاقى وسم #ناصر_فلسطين تفاعلًا واسعًا عشية الذكرى التاسعة لاعتقال القيادي في المعارضة الشيخ علي سلمان. وشارك في الحملة نشطاء وبحرانيين تحت هذا الوسم، داعين إلى الحرية للشيخ علي سلمان وتنديدًا بالاستبداد السياسي.

وفي السياق، أكد رئيس شورى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية سيد جميل كاظم، الخميس 28 ديسمبر، على الدور الوطني الكبير الذي يلعبه الشيخ علي سلمان. وأضاف أنه قامة وطنية تتجاوز الحدود والطوائف، مشيرًا إلى أهمية تحقيق المساواة والعدالة بين المواطنين.

من جهته، أكد عضو جمعية الوفاق د. سيد أحمد العلوي أن الشيخ علي سلمان يمثل قامة وطنية كبيرة، مضحيًا من أجل حياة كريمة للمواطنين دون تمييز. وأشار المنشد والباحث الإسلامي الشيخ حسين الأكرف إلى أهمية دوره في تقدم الوطن في مختلف المجالات.

رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان، جواد فيروز، أكد على الشخصية السلمية للشيخ سلمان ودعمه للحوار السياسي. ورأى أن اعتقاله يعزز واقع الاستبداد السياسي ويقوي موقف المعارضة لمناهضة التطبيع.

كما عبر يوسف ربيع من جمعية الوفاق عن تأييده للشيخ الوقور، وأكد أنه يحمل مفاتيح الحلول للأزمات السياسية في البحرين. في المقابل، رأى المستشار القانوني ابراهيم سرحان أن السجن لا يكسر إرادة الأحرار، مشددًا على أهمية لغة الحوار في بحث الحلول.

في هذا السياق، دعا رضي الموسوي، الأمين العام السابق لجمعية وعد، إلى خطوة حازمة لتحقيق إنفراج أمني وسياسي في البحرين، من خلال الإفراج عن المعتقلين وتحقيق الحوار الوطني.

وختم الحقوقي محمد خليل بالتأكيد على أن اعتقال الشيخ سلمان له تأثير سلبي على الأوضاع في البحرين، معبرًا عن رغبته في حضوره وإسهامه في تحقيق الإصلاح والحوار للنهوض بالوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى