المنامة

نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” يحذّر من تزايد التجاوزات القمعية في البحرين بعد زيارة مسؤول أممي!

البحرين اليوم- المنامة

صرّح نائب الأمين العام لجمعية الوفاق، الشيخ حسين الديهي، أن التجاوزات القمعية للنظام الخليفي ازدادت بشكل ملحوظ بعد الزيارة المفاجئة لممثّل المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الذي لم يتواصل مع المعارضة خلال زيارته، مما أثار تساؤلات وانتقادات حادة.

وفي منشور له على منصة “أكس” يوم أمس (الاثنين 22 يوليو)، أكد الشيخ الديهي أن “النظام الخليفي يواصل سياساته القمعية دون خجل، حيث يستدعي العلماء والخطباء للتحقيق معهم وإهانتهم بشكل متكرر”. ولفت إلى حادثة إصابة الطفل حسين حبيب بداو بجراح خطيرة في الرأس نتيجة لمقذوف أطلق عليه خلال مشاركته في مسيرة سلمية تطالب بتحسين الأوضاع الإنسانية السيئة للسجناء السياسيين.

وأشار الديهي إلى أن “هذه الحادثة ليست سوى جزء من مسلسل طويل من الانتهاكات التي تكشف عن النية المبيّتة لدى السلطات في استخدام العنف المفرط والقوة الغاشمة ضد الشعب”. وحذّر من أن “الصمت عن هذا القمع يعني المشاركة في الجريمة”، داعياً الجميع إلى “رفع الصوت عالياً لاستنكار وإدانة هذه السياسات القمعية واللاإنسانية، والمطالبة باحترام الحريات الدينية والفردية، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وإجراء إصلاحات جذرية في الأوضاع السياسية والأمنية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى