واشنطن

منظمة حقوقية تدين الإفلات من العقاب في البحرين وتطالب بمحاسبة المسؤولين!

البحرين اليوم – واشنطن

أدانت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين استمرار ثقافة الإفلات من العقاب وعدم مساءلة كبار المسؤولين في البحرين، بما في ذلك الملك حمد الخليفة وولي عهده سلمان الخليفة ووزير الداخلية راشد الخليفة، عن الانتهاكات الحقوقية والتعذيب الممنهج للمعتقلين.

جاءت هذه الإدانة خلال مداخلة للمنظمة ضمن فعاليات الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقدة في جنيف، حيث سلطت الضوء على الانتهاكات المستمرة في البحرين، وتورط المسؤولين في جرائم التعذيب وسوء المعاملة داخل السجون، خاصة تجاه المعتقلين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وأكدت المنظمة أن المدافعين عن حقوق الإنسان من كبار السن يواجهون ظروفًا صعبة، بما في ذلك الإهمال الطبي المتعمد. وذكرت المنظمة بالأخص قادة المعارضة المعتقلين الرموز حسن مشيمع وعبدالجليل السنكيس وعبدالهادي الخواجة، المحكومين بالسجن المؤبد نتيجة نشاطهم السياسي السلمي ودفاعهم عن حقوق الإنسان.

وفي سياق مداخلتها، وجهت المنظمة سؤالًا إلى الخبير الأممي المستقل المعني بحقوق كبار السن، مطالبة بتكثيف الضغوط الدولية على البحرين لتنفيذ التزاماتها الحقوقية، والسماح لوفود الأمم المتحدة بزيارة السجون والاطلاع على أوضاع المعتقلين عن قرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى