واشنطن

منظمة أمريكيون تدين قمع الاحتجاجات الشعبية في البحرين وتطالب بالإفراج عن المعتقلين!

البحرين اليوم – واشنطن

أعربت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) عن قلقها البالغ إزاء مواصلة السلطات الخليفية قمع الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مختلف مناطق البلاد منذ 28 سبتمبر الماضي، والتي جاءت تنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة ولبنان.

وأكدت المنظمة في بيان لها، الأربعاء 23 أكتوبر، أن هذه الممارسات تتنافى مع القوانين الدولية وتهدف إلى قمع حرية التعبير والتضامن مع القضايا الإنسانية في المنطقة.

ووفقًا لأمريكيون فقد بلغ عدد المعتقلين على خلفية هذه الاحتجاجات أكثر من 100 شخص، من بينهم قاصرون وكبار السن، والذين تم استدعاؤهم واعتقالهم في ظروف تعسفية. وأشارت إلى أن السلطات الخليفية مستمرة في محاكمة العديد من المتظاهرين الذين أعربوا عن تضامنهم مع غزة منذ أكتوبر 2023.

كما أدانت المنظمة الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها وزارة الداخلية الخليفية لمنع إقامة صلاة الجمعة في منطقة الدراز، واعتقال رجال الدين، وهو ما اعتبرته انتهاكًا لحرية العبادة. ولفتت إلى أن السلطات المتصهينة لجأت إلى استخدام العنف لتفريق المظاهرات، بما في ذلك الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أسفر عن عدد من الإصابات بين المتظاهرين.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات، ودعت إلى الإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية التظاهرات، وضمان حرية التعبير وممارسة الشعائر الدينية في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى