واشنطن

منظمة أمريكيون تدين اعتقال الشيخ علي الصددي: تصعيد خطير ضد الحريات الدينية في البحرين!

البحرين اليوم – واشنطن

أدانت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) اعتقال السلطات الخليفية المتصهينة للعلامة الشيخ علي الصددي، إمام مسجد الإمام الصادق بمنطقة الدراز، والتي تُعد موقع إقامة أكبر صلاة جمعة في البلاد. وتم اعتقال الشيخ الصددي على خلفية خطبته الأخيرة التي ألقاها أثناء صلاة الجمعة، والتي اتُهم فيها بتجاوزات تتعلق بحرية الرأي والتعبير وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

ووصفت منظمة أمريكيون في بيان لها، الجمعة 18 أكتوبر، هذا الاعتقال بأنه تصعيد خطير من قبل السلطات المتصهينة، معتبرةً أنه يأتي في سياق سياسة ممنهجة لقمع الحريات الدينية والسياسية، واستهداف رجال الدين الشيعة، خصوصاً المعارضين منهم. واعتبرت أن هذا الإجراء يعزز من اضطهاد المواطنين الشيعة ويقوض حقوقهم في ممارسة شعائرهم الدينية بحرية.

كما استنكرت المنظمة قيام السلطات الخليفية بقمع التحركات الشعبية التي خرجت تضامناً مع الشيخ الصددي، وإغلاق منطقة الدراز بالكامل منذ ساعات الفجر في محاولة لمنع إقامة صلاة الجمعة والتظاهرات المنددة باعتقاله.

وطالبت أمريكيون في ختام بيانها السلطات الخليفية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الشيخ علي الصددي وكافة المعتقلين السياسيين والدينيين، مشددةً على ضرورة احترام حرية الرأي والتعبير وحق المواطنين، خاصة الشيعة، في ممارسة شعائرهم الدينية دون تضييق أوقيود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى