سجن جوالمنامة

معتقلو سجن جو: هشام الزباني هو المسؤول عن الانتهاكات وسياسات العزل التي نعاني منها!

البحرين اليوم – المنامة

أعلن معتقلو مبنى 7 في سجن جو، سيء الصيت، استمرار اعتصامهم الذي بدأوه في السابع من مارس 2024، للضغط من أجل إنهاء سياسة العزل التي يتعرضون لها.

وقال المعتقلون في بيان أصدروه الأربعاء 13 مارس، أن إدارة السجن لم تفِ بوعودها بإنهاء هذه السياسة المستبدة، مؤكدين مواصلة اعتصامهم بسبب استمرار سياسة العزل والتعذيب النفسي والجسدي التي تمارسها إدارة السجن، متناسين وعودها السابقة بإنهاء هذه الظاهرة القمعية”. وأضاف السجناء، “لا يوجد قرار قانوني يبرر العزل المؤبد، ونرفض البقاء تحت هذه الأوضاع الغير إنسانية”.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين قدموا مطالبهم في رسالة إلى مدير السجن، هشام الزياني، الذي حضر إلى موقع الاعتصام في العاشر من مارس، لكنه تجاهل مطالبهم، واكتفى بجولات تفقدية دون حوار جاد. ورغم حضور لجنة حقوق الإنسان وأشخاص آخرين في اليوم التالي، إلا أنهم لم يتفاعلوا مع المعتقلين المعتصمين.

وفي ختام بيانهم، أكد المعتقلون أن المسؤولية تقع على عاتق إدارة السجن ووزارة الداخلية، مشيرين إلى أن تعنت الزياني وتجاهله لمطالبهم يجعله مسؤولاً كاملاً عن استمرار هذه الانتهاكات، مؤكدين أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم وإنهاء هذه السياسة القمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى