المنامة

مركز الحورة يستدعي مُفرج عنهم للتحقيق حول علاوة السكن.. والوداعي يعلّق!

البحرين اليوم- المنامة

استدعى مركز الحورة عدداً من المُفرَج عنهم مؤخراً للتحقيق، وذلك لمطالبتهم بإعادة صرف علاوة السكن بأثر رجعي.

وقال مديرمعهد البحرين للديمقراطية وحقوق الإنسان (بيرد) في منشور على منصة “إكس”، الأحد 26 مايو، “يبدو أن المقصود بالأبواب المفتوحة هي أبواب مراكز الشرطة وليس أبواب المسؤولين”، معبراً بذلك عن استياءه من طريقة تعامل السلطات مع المطالب المشروعة لهؤلاء المواطنين.

وأضاف الوداعي أنّ “المطالبين بحقهم هم من المُفرَج عنهم مؤخراً على خلفية قضايا سياسية، والذين تم الانتقام من عوائلهم بحرمانهم من الحق في علاوة السكن وألغت الوزارة طلباتهم الإسكانية”.

جاء ذلك بعد اعتصام هؤلاء المُفرَج عنهم أمام وزارة الإسكان في العاصمة المنامة يوم الأحد 12 مايو، حيث طالبوا بإعادة صرف العلاوة التي حُرموا منها خلال فترة قضائهم لمحكومياتهم.

وكان عدد من المُفرَج عنهم قد رفعوا عريضة إلى أحد المسؤولين في وزارة الإسكان أثناء اعتصامهم، تلقّوا على إثرها وعداً بالنظر في طلبهم والرد عليهم. ومع ذلك، فإن استدعاءهم للتحقيق بدلاً من تلبية مطالبهم يعكس تناقضاً في السياسات الحكومية وتعسفاً في التعامل مع قضاياهم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان قد أوقفت صرف علاوة السكن للسجناء خلال فترة قضائهم لمحكومياتهم، رغم أن العلاوة تشمل عائلاتهم التي تضررت بشكل كبير جراء هذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى