المنامة

قوى المعارضة البحرانية تندد بمشاركة آل خليفة في التحالف العدواني على اليمن لحماية إسرائيل!

البحرين اليوم – المنامة

أعلنت قوى المعارضة في البحرين عن رفض شديد لتوريط البلاد في مغامرات عسكرية غير محسوبة، مستنكرة في الوقت ذاته قرار الحكومة بالانضمام إلى التحالف المعني بحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وفي سياق البيان الذي أصدرته قوى المعارضة، الخميس 21 ديسمبر، أكدت أن شعب البحرين يرفض بشدة توريط البلاد في أي تحالف يستهدف الشعوب العربية، مشددة على الموقف الإسلامي الذي ينص على نصرة المظلوم ورفض التحالف مع الظالم.

وأشارت القوى إلى أن انضمام النظام الخليفي إلى التحالف الأمريكي لمواجهة الشعب اليمنيّ من جهة وحماية الكيان الصهيونيّ من جهة أخرى، يظهر حقدًا ضد كل ما هو عربي ووطني، وتساءلت ” لماذا لم تنضم أيّ دولة عربيّة أخرى إلى هذا التحالف؟”

كما أكدت القوى في البيان على “إنّ النظام الحاكم يبحث دائمًا عن وسائل للاستقواء على الشعب، وقد رأت في التحالف الأمريكيّ المذكور وما له من بُعد صهيونيّ، فرصة جديدة توفّر لها دعمًا إضافيًّا في مواجهتها مع أهل البحرين، ولكنّها تراهن على فرس خاسر.”

وانطلاقًا من شعورها الوهميّ بالقوّة المكتسبة من انضمامها إلى التحالف المذكور، عمدت إلى تصعيد التنكيل بالبحرانيّين، وارتكبت جريمة جديدة باعتقال المعارض إبراهيم شريف الذي انتقد بشدّة قرارها هذا.

وفي ختام البيان، دعت قوى المعارضة إلى الإفراج الفوري عن المعارض شريف وجميع المعتقلين السياسيين، مؤكدة تضامنها مع الشعب الفلسطيني ورفضها لأي تجمع يهدف حماية الكيان الصهيوني الغاصب.

وقد ضم البيان كل من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، تيار الوفاء الإسلامي، حركة أحرار البحرين، جمعية العمل الإسلامي (أمل)، حركة الحريات والديمقراطية (حق)، إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير، حركة خلاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى