المنامة

شخصيات سياسية بحرانية تستنكر اعتقال الحاج علي نصيف: يجب مراعاة روح القانون في المرض أو أي أمر إنساني!

البحرين اليوم- المنامة

علّق نائب الامين العام لجمعية الوحدوي، الحقوقي عادل المرزوق، على الحكم الصادر  مؤخراً بحق الحاج علي نصيف قائلاً، ” رجل كبير في السن يعاني من امراض لا حصر لها تم الحكم عليه بالسجن سنة ومنعه من السفر بتهمة المشاركة في تجمع غير مرخص”.

وفي منشور له عبر منصة “إكس”، الأربعاء 12 يونيو، قال المرزوق، “بعيدًا عن معاناته مع المرض، فالتعبير عن الرأي والمشاركة في التجمعات حق دستوري وانساني يجب مراعته ومراعة روح القانون في المرض واي امر انساني”.

ومن جهته، استنكر القيادي في جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، سيد طاهر الموسوي  الحكم الصادر، موضحاً أن التظاهرة التي شارك فيها الحاج علي جاسم جرت في فبراير من هذا العام، بينما صدر الحكم القضائي يوم أمس. وأشار إلى أن الوضع الصحي للحاج علي جاسم حرج، وهو ما بدا جليًا في الصورة التي أرفقها بمنشوره.

وأكد الموسوي على أن البحرانيين سيظلون أوفياء للقضية الفلسطينية رغم كل الظروف والتحديات والثمن الكبير الذي يدفعونه في هذا السبيل، مضيفًا أن مواقفهم الثابتة لن تتغير برغم الضغوطات التي يتعرضون لها.

وكانت المحكمة الخليفية قد أصدرت حكمًا بالسجن لمدة عام على الحاج علي أحمد جاسم، البالغ من العمر 71 عامًا، بتهمة التظاهر دعمًا لغزة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى