المنامة

سجين سياسي يرفع دعوى  ضد الإنتربول بسبب إصدار نشرة حمراء ضده!

البحرين اليوم- المنامة

رفع محامون يمثلون المواطن البحراني أحمد جعفر محمد علي دعوى مدنية في مدينة ليون الفرنسية، مستندين إلى انتهاكات الإنتربول لمبادئه وقواعده في إصدار نشرة حمراء ضده. يُعد جعفر من الناجين المعروفين من التعذيب والمعارضين للنظام الخليفي.

وبحسب ما أفاد الناشط يوسف الجمري على حسابه عبر منصة “إكس”، الأربعاء 29 نوفمبر، فإن الإنتربول أصدر نشرته الحمراء بشكل غير قانوني، مما أدى إلى اعتقال أحمد جعفر وتسليمه بطريقة غير قانونية إلى السلطات الحاكمة في البحرين، من صربيا أثناء سعيه للحصول على اللجوء. وهو مسجون حالياً في سجن جو سيئ السمعة، حيث تعرض للتعذيب والضرب وسوء المعاملة والحرمان المنهجي من العلاج الطبي أثناء الاحتجاز.

وأكد المعتقل أحمد جعفر في القضية المدنية، “أن الإنتربول أصدر نشرته الحمراء في انتهاك لمبادئه وقواعده التأسيسية”. وعلى وجه الخصوص، من خلال إصدار النشرة الحمراء والاستمرار فيها، تصرف الإنتربول في انتهاك للمادة 3 من دستوره الذي ينص على أنه “يُحظر تمامًا على المنظمة القيام بأي تدخل أو أنشطة ذات طابع سياسي أو عسكري أو ديني أو عنصري أو شخصي”.

القضية تبرز تصرفات الإنتربول التي تتنافى مع دستور المنظمة، مما جعل المعتقل جعفر يسعى للحصول على تعويض عن الأضرار الجسيمة التي لحقت به نتيجة لإصدار النشرة الحمراء وتسليمه غير القانوني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى