سجن جوالمنامة

سجين سياسي لممثلة المستشفيات : هنا مفخرة البحرين.. نحن أبناء البلد ولسنا مجنسين !

البحرين اليوم- المنامة

كشف تسريب حوار من داخل سجن جو، سيء الصيت عن معاناة السجناء السياسيين حيثرنشرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية تفاصيل الحوار الذي دار بين سجين سياسي وممثلة المستشفيات الحكومية، خلال زيارة نظمتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

ووفقاً لما ورد في التسريب، طرحت ممثلة المستشفيات الحكومية سؤالاً حول ضمان سلامتها عند دخولها إلى عنابر السجناء السياسيين. وجاء رد السجين السياسي، حيث قال: “نضمن سلامتكِ 100%، هنا السجناء مربيين وأولاد أوادم، هنا مفخرة البحرين، نحن أولاد البلد ولسنا مجنسين، وأخلاقنا عالية”. وأشار إلى أن الصورة النمطية التي تروجها السلطة الخليفية حول السجناء ليست سوى كذبة.

وقد أضاف السجين أن هذا المكان ليس “بيت الوحوش”، موضحاً أن الصورة السلبية التي تسعى السلطة لنشرها حول حياة السجناء ليست حقيقية. ومنذ بدء الحراك الشعبي في عام 2011، استقبل سجن جو، سيء الصيت نخباً وشخصيات مختلفة من المجتمع البحراني بسبب تعبيرهم عن آرائهم السياسية أو انتقادهم للسلطة.

سجن جو، سيء الصيت الذي تحول إلى ما يشبه “جامعة مصغّرة” لتلقي الدروس في مختلف التخصصات، لا يزال يعتبر السور المحصن للأزمة السياسية في البحرين. ويضم المئات من سجناء الرأي، معظمهم من الشباب الذين يمتلكون طاقات ومؤهلات عالية، لكنهم يجدون أنفسهم أمام قرارات سياسية ظالمة تسد أمامهم فرص البناء ومنعتهم من المساهمة في تنمية وطنهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى