المنامة

جمعية الوفاق تدين استضافة نظام آل خليفة لرئيس الأركان الصهيوني وسط تصاعد الجرائم في غزة!

البحرين اليوم- المنامة

أصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بياناً أدانت فيه استضافة حكومة آل خليفة لرئيس الأركان الصهيوني، هرتسي هاليفي، المتهم بارتكاب جرائم حرب، وذلك في اجتماع ضمّ قادة جيوش عربية لمناقشة “التعاون الأمني الإقليمي”. يأتي هذا في وقت يشهد فيه العالم حالة من الصدمة العميقة جراء الجرائم التي ترتكب في غزة، والتي وصفها الأمين العام للأمم المتحدة بأنها غير مسبوقة تاريخياً.

وأشارت الوفاق في بيانها الصادر الخميس 13 يونيو، إلى أن “بينما يعيش العالم بأكمله هزّة عنيفة على مستوى الإنسانية لما يجري من جرائم يندى لها الجبين في غزة، استضافت حكومة البحرين اجتماعاً ضمّ رئيس الأركان الصهيوني -هرتسي هاليفي المتهم في جرائم الحرب- وقادة جيوش عربية لمناقشة ‘التعاون الأمني الإقليمي'”.

وأضافت أن المحكمة الجنائية الدولية قد أدانت قادة الكيان الصهيوني وأصدرت أوامر اعتقال بحقهم لارتكابهم جرائم حرب في غزة، مما يجعل استضافة حكومة آل خليفة لرئيس الأركان الصهيوني بمثابة تبييض لأيّ إدانة بحقّه، وانحرافاً عن القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والدينية.

كما لفت بيان الوفاق إلى أن البحرين قد اصطفّت مسبقاً لنجدة الكيان الصهيوني في البحر الأحمر من خلال انضمامها في ديسمبر 2023 لتحالف “حارس الازدهار”، مضيفة أن استضافة رئيس الأركان الصهيوني بعد ثمانية أشهر من شلال الدماء في غزة، والتي كان آخرها مجزرة النصيرات، يُعدّ إعلاناً جديداً بالتخندق مع الكيان الغاصب في حربه الغاشمة على غزة.

وأكدت الجمعية أنه منذ توقيع اتفاق التطبيع في 15 سبتمبر 2020، انحدرت السلطة في البحرين إلى حضيض الكيان الصهيوني، مشيرة إلى أن الاتفاق لم يكن بين دولتين متساويتين في الاستقلال والندية السياسية، بل جاء ليعبّر عن لحاق نظام آل خليفة بالكيان الصهيوني، وينذر باستمرار هذا الانحدار في دعم الحرب الإجرامية على غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى