المنامة

تيار الوفاء عقب زيارة لويد أوستن البحرين: استخدام أرض البحرين لدعم الكيان الصهيوني مرفوضٌ رفضاً قاطعاً!

البحرين اليوم- المنامة

أصدر تيار الوفاء الإسلامي بياناً استنكارياً عبر فيه عن رفضه الشديد لزيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى المنطقة. وجاء هذا البيان كرد فعل على جولة أمريكية تهدف لتفعيل “المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات”، التي يعتبرها التيار جزءًا من محاولات تعزيز دعم القوات الأمريكية لجيش الاحتلال في حربه الإرهابية الدموية ضد الشعب الفلسطيني.

في البيان، الذي صدر الثلاثاء 19 ديسمبر، أكد تيار الوفاء أن وجود القوات الأجنبية في المنطقة، وتبني السياسات الغربية، يشكلان عاملاً أساسياً في زعزعة الأمن والاستقرار. كما رفض التيار بشدة استخدام الأراضي البحرانية ومقدراتها في دعم كيان الاحتلال، معتبرًا ذلك تفريطًا في أمن البلاد وكرامتها.

وأضاف،”وإذا ما أرادت أن يعم الاستقرار المنشود فما عليها إلا أن توفر عناء البقاء وتأخذ معها هذه الغدة السرطانية المسماة بـ “إسرائيل” من غير رجعة.”

وأكد التيار قائلاً، ” وإن الموقف الأمريكي الأخير في استخدام أراض البحرين ومقدراتها في دفاعه عن كيان الاحتلال مرفوضٌ رفضاً قاطعاً، ويمثل تأكيداً على حجم الخطر الذي يمثله وجود مثل هذه القوات الأجنبية والسياسات الأمريكية على البلاد والعباد.”

وإن من قمة السفه وانعدام المروءة أن تُجر البلاد ومقدراتها لمعركة خاسرة ضد الأمة الإسلامية وقضاياها المصيرية بقرار أمريكي. وهو بمثابة التفريط بأمن البلاد وأخذه لمعركة خاسرة، فلا ربحت المعركة ولا أبقت على الكرامة.

وأكد التيار في بيانه على ما جاء به الأستاذ عبد الوهاب حسين بأن “طوفان الأقصى فتح الطريق إلى خروج القوات الأمريكية من المنطقة، وتقدم الأمر خطوات للأمام للانتقال من الطموح إلى الواقع”.  كما جدد التأكيد على أن النظام الخليفي غير مفوض للحديث بالنيابة عن شعب البحرين، والموقف من القضية الفلسطينية يتمثل حصراً في الموقف الشعبي.

وفي إشادة بقرار القيادة اليمنية، أكد على حق أبناء اليمن في اتخاذ كل ما يلزم لأجل الدفاع عن أرضه وحقوقه وقضايا الأمة المصيرية، داعيًا شعب البحرين إلى تحمل المسؤولية والتصدي للتحديات في هذه الظروف الاستثنائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى