المنامة

توتر وانتشار أمني كبير في سجن جو  إثر خطوات نضالية للأسرى المعتصمين!

البحرين اليوم- المنامة

شهد سجن جو سيء الصيت في البحرين حالة من التوتر والانتشار الأمني الكثيف اليوم (الجمعة 28 يونيو)، بعد شروع الأسرى المعتصمين في مبنى 7 في خطواتهم النضالية الأولى بهدف تحقيق مطالبهم المشروعة.

ووفقاً لما نشرته هيئة شؤون الأسرى، ففي تمام الساعة الواحدة والنصف، شرع الأسرى في إسقاط الصفائح الحديدية التي حصنت بها نوافذ المبنى منذ اعتصامهم الذي بدأ في 26 مارس الماضي. تزامن هذا التحرك مع حالة استنفار كبيرة داخل السجن، حيث وصلت تعزيزات أمنية إلى المكان خلال دقائق. وعلى الرغم من ذلك، واصل الأسرى إسقاط الصفائح، وتمكنوا من فتح النوافذ بالكامل.

تبع هذا الإجراء هتافات التكبير من الأسرى، حيث قاموا بإلقاء منشورات تتضمن مطالبهم الأساسية لوقف خطواتهم الاحتجاجية والبدء بالتفاوض لنيل حقوقهم.وأولى مطالب المعتصمين كانت الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرمز الأستاذ حسن مشيمع والدكتور عبدالجليل السنكيس، وجميع الأسرى المرضى.

وطالب السجناء بضرورة إعادة الأسير المضرب عن الطعام محمد حسن الرمل إلى المبنى الذكي الذي كان محتجزًا فيه سابقًا، بعد أن تم نقله إلى العزل الأمني. كما أكدوا وقف سياسة الاختطاف عند مراجعة الأسير للعيادة أو المحكمة أو غيرها من الإجراءات التي تتطلب خروجه من المبنى.

وحمّل الأسرى السلطة الخليفية في البحرين مسؤولية تجاوزات وزارة الداخلية الخليفية وإدارة سجن جو، سيء الصيت معتبرين هذه الممارسات إعدام بطيء ممنهج. وكان الأسرى قد أعلنوا مساء أمس عن نيتهم القيام بخطوات نضالية داخل السجن لتحقيق حريتهم ونيل حقوقهم المشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى