تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : ال سعود يلاحقون النساء الحقوقيات

https://youtu.be/S5HtNWXufXU

البحرين اليوم – خاص …

لم تكد تمضي سوى بضعة أيام على إعدام سلطات آل سعود ل 47 شخصا من بينهم المعارض البارز والمدافع عن حقوق الإنسان الشيخ نمر باقر النمر, إلا وأقدمت على إعتقال الناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان سمر بدوي.

إجراء وصفه حقوقيون بالمهزلة في وقت يتوجه فيه إنتباه المجتمع الدولي الى ما ما يرتكبه آل سعود من إنتهاكات لحقوق الإنسان داخل السعودية وفي اليمن.

إعتقال بدوي جاء بعد توجيه إتهام لها بإدارة حساب زوجها عبى شبكة “توتر”. ويقضي زوجها المحامي المدافع عن حقوق الإنسان حكما مطولا بالسجن بسبب دفاعه عن اخيها المدون رائف بدوي.

وهو الآخر يقبع في السجن وصدر بحقه حكم بألف جلدة. المضايقات التي تعرضت لها سمر بدوي ليست الأولى, إذ سبق وان فرضت عليها السلطات حظرا عن السفر ومنذ اكثر من عام.

الحظر جاء بعد ان شاركت بدوي في إجتماعات الدورة 27 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف وألقت خلالها كلمة باسم منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين وطالبت خلالها بإطلاق سراح كافة سجناء الرأي في المملكة.

وبعد اعتقال بدوي تسلّط الأضواء مرة أخرى على حقيقة دفاع امريكا وبريطانيا عن حقوق الإنسان في الوقت الذيت تغضان فيه الطرف عن الإنتهاكات التي يرتكبها حليفهما السعودي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى