المنامة

تظاهرات حاشدة في منطقة السهلة تضامناً مع السجناء تحت شعار “هيهات أن نترككم”!

البحرين اليوم – المنامة

شهدت منطقة السهلة الجنوبية في البحرين يوم أمس (الأحد 7 أبريل)، مسيرة حاشدة تحت شعار “هيهات أن نترككم”، انطلقت للتضامن مع المعتقلين في السجون الخليفية، وللتعبير عن الرفض الشديد للظلم والإهمال الطبي الذي يعانون منه.

بدأت المسيرة الجماهيرية بمشاركة واسعة من العوائل والنشطاء وحضورٍ لافت للنساء والأطفال وكبار السن، حيث تجمعت الأهالي والشباب بكثافة، رافعين لافتات تحمل شعار “الحق يؤخذ”، وصور كبرى للمرجعية الدينية آية الله الشيخ عيسى قاسم والرموز الوطنية كالرمز حسن مشيمع، بالإضافة إلى لافتات التضامن مع القضية الفلسطينية ورفض المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

وجاءت استعدادات النظام الخليفي بتشديد أمني واستنفار واسع، حيث شهدت الشوارع انتشارًا لعناصر الأمن المرتزقة وإغلاق بعض الطرقات، في محاولة للسيطرة على الموقف ومنع تصاعد الحراك الشعبي.

وعلى صعيد السجون، فقد أعرب المشاركون عن قلقهم البالغ تجاه السجناء المضربين عن الطعام، الذين يعانون من سياسة الإهمال الطبي داخل السجون، ما يهدد حياتهم ويجعلهم في قلق من خروجهم من السجن وهم شهداء محتملاً.

وقد حملت أمهات السجناء صور أبنائهن المعتقلين، مطالبين بتحقيق العدالة والإنصاف والافراج عن أبنائهم، رافعين صورهم، مما  يعكس قلقهن العميق تجاه معاملة أبنائهن داخل السجون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى