المنامة

تسريبات تكشف تلاعب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بزعم توفير الرعاية الطبية للسجناء!

البحرين اليوم – المنامة

كشفت تسريبات صوتية من داخل سجن جو، سيء الصيت زيف ادعاءات المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في البحرين حول توفير الرعاية الطبية للسجناء، مما أثار تساؤلات حول مصداقية المؤسسة وتواطؤها مع السلطات الخليفية في التستر على أوضاع السجناء المزرية.

ويظهر التسجيل الصوتي الذي انتشر مؤخرًا، حوارًا بين عدد من السجناء الذين طالبوا بتوفير الرعاية الطبية العاجلة لعدد منهم الذين تدهورت حالتهم الصحية نتيجة الإهمال، وبين ممثلة المستشفيات الحكومية نعيمة سبت السبيعي وعضو المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان النائب أحمد السلوم خلال زيارة لهم للسجن.

وتضمن الحوار تساؤلات من نعيمة حول وجود مرضى يحتاجون للعلاج وضمان سلامتها عند دخولها لمعاينتهم، فيما أجاب السجناء بتأكيد التزامهم بالأخلاق وحسن التعامل. ورغم ذلك، تجاهلت نعيمة نداءاتهم وركزت على طرح أسئلة حول ظروف الإقامة داخل السجن.

التسجيل الصوتي الذي استمر لثماني دقائق لم يشهد دخول الأطباء لمعاينة السجناء، بل اكتفى الوفد بطلب إخلاء المبنى لدخول الأطباء، وغادروا السجن دون تقديم أي علاج طبي.

ويأتي هذا التسريب ليكشف كذب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي زعمت مرارًا أن السجناء يرفضون العلاج، وأكدت في اجتماعات سابقة مع عوائل المحتجزين أن الرعاية الطبية متوفرة بشكل كامل. إلا أن الواقع يظهر عكس ذلك، مما يضع المؤسسة تحت ضغوط متزايدة ويثير الشكوك حول دورها الحقيقي في حماية حقوق الإنسان في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى