المنامة

الوفاق ترصد 64 حالة اعتقال تعسفي في البحرين خلال شهر واحد !

البحرين اليوم – المنامة

أصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية تقريرها الحقوقي لشهر سبتمبر 2024، الذي سلط الضوء على تصاعد الانتهاكات الأمنية والاعتقالات التعسفية في البحرين، بالتزامن مع موجة احتجاجات شعبية واسعة عقب استشهاد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، في 27 سبتمبر.

التقرير وثق (64) حالة اعتقال تعسفي، من بينهم طفلان وعالمَي دين، بالإضافة إلى رئيس مأتم. كما سجل (39) حالة استدعاء، شملت طفلًا وأربعة مصورين. وفيما يخص الانتهاكات داخل السجون، كشف التقرير عن (7) حالات حرمان من الاتصال مع ذويهم، مع استمرار الانتهاكات الجماعية في سجن جو، سيء الصيت حيث تستمر الانتهاكات منذ شهر مارس في المباني 7 و8 و9 و10.

وفي سجن جو، شهد الشهر الماضي احتجاجات نوعية، حيث نظم المعتقلون مسيرات وهتفوا ضد الاحتلال الإسرائيلي، تنديداً باغتيال السيد نصرالله. كما رفض أحد المعتقلين الدخول إلى زنزانته احتجاجًا على منعه من زيارة والده المعتقل.

على صعيد المداهمات الأمنية، وثق التقرير (66) عملية مداهمة في (32) منطقة، أبرزها الدراز والسنابس، فيما شهدت (28) منطقة (64) فعالية احتجاجية سلمية، تركزت معظمها حول التنديد باغتيال السيد نصرالله والعدوان على غزة ولبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى