المنامة

الوفاق: الوطنية لا تعني التفريط بالسيادة والتطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة كبرى!

البحرين اليوم – المنامة

أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان لها أن الوطنية تشكل ركنًا أساسيًا في بناء الأوطان وحماية أمنها ووحدتها، مشيرة إلى أن أي محاولات لتفسير الوطنية بشكل منحرف يعكس عدم فهم حقيقي لهذا المفهوم، واعتبرت أن الخيانة والتفريط في السيادة والعبث بالوحدة الوطنية لا يمكن أن يُعتبروا علامات على الوطنية.

وأوضحت الوفاق، الاثنين 7 أكتوبر، في بيانها أن استخدام المبادئ والقيم الوطنية بطريقة خاطئة يعدّ انحرافًا عن الأسس الدستورية ويعمق الخلافات ويعطل العقد الاجتماعي. كما شددت على أن قضية الشعب الفلسطيني، إلى جانب الحراكات الشعبية الداعمة لها، سواء عبر المواجهة المباشرة كما يحدث في لبنان، أو من خلال التظاهرات السلمية كما في البحرين ودول أخرى، هي جزء لا يتجزأ من دعم الدفاع عن المقدسات ورفض الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

وحذرت الوفاق من خطورة اصطفاف الحكومة الخليفية مع الاحتلال الإسرائيلي، ووصفت هذا الموقف بأنه “خطيئة تاريخية وجريمة كبرى”، مشددة على أن مواقف الحكومة الحالية لا تعبر عن إرادة الشعب البحراني الذي يرفض التطبيع ويؤكد دعمه للقضية الفلسطينية.

ودعت جمعية الوفاق حكومة البحرين إلى التراجع عن مواقفها الحالية والعودة إلى الصف العربي والإسلامي، محذرة من أن الانحياز لإسرائيل في ظل الاعتداءات المستمرة على غزة ولبنان يعد جريمة لا تغتفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى