المنامة

الوفاق: التعايش السلمي في البحرين يحتضر.. والسلطات الخليفية ترجح العمامة العميلة على موقف 415 عالم دين !

البحرين اليوم- المنامة

أعربت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان لها عن استنكارها لتجاهل السلطات الخليفية لمواقف 415 عالمًا بحرانيًا من مختلف الطوائف ضد الكيان المحتل والأحداث في غزة. وأشارت إلى أن السلطات اختارت “العمامة العميلة” لتمثيلها في مؤسسة معينة تعمل على ترويج التطبيع.

وفي تفاصيل البيان الذي نشر الثلاثاء 31 أكتوبر، ذكرت الوفاق أن 140 داعية وعالم دين من الطائفة السنية، و270 عالم دين من الطائفة الشيعية، و5 من كبار العلماء قد عبروا عن مواقفهم الواضحة تجاه الكيان والأحداث في غزة والتطبيع معه. ورغم ذلك، تم تجاهلهم من قبل السلطات الخليفية.

كما لفتت  إلى قضية المدعو محمد علي الحسيني، الذي تم تعيينه من قبل النظام الخليفي في مركز الملك حمد للتعايش، مشيرةً إلى أن المحكمة العسكرية اللبنانية حكمت عليه في العام 2012 بالسجن لمدة 5 سنوات مع الأعمال الشاقة بتهمة التعامل مع الكيان الصهيوني.

واختتمت الوفاق بيانها بالقول إن تجاهل السلطات الخليفية المتصهينة لهؤلاء العلماء يدل على أن “الحوار والتعايش” لا يعيش في أفضل حالاته، قائلة “هذا الترجيح لكفة العمامة العميلة، في مؤسسة تعمل كواجهة لترويج التطبيع، على أكثر من 415 عالماً بحرانياً، يمثلون أغلبية الشعب البحراني، يدل كم أن عنوان “الحوار والتعايش” يعيش أصدق تجلياته وأيامه الذهبية الكبيرة، وأنه قبل أن يكون عالمياً، فهو مُستَنفدٌ على مستوى الداخل!”

وأكدت أن هذه الخطوة هي رسالة واضحة من السلطات مع الكيان المحتل، خاصة في ظل العدوان الوحشي على غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى