المنامة

الوفاق: التعايش السلمي في البحرين شعارات جوفاء تتناقض مع الواقع السياسي!

البحرين اليوم- المنامة

أصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بيانًا انتقدت فيه استخدام السلطة الخليفية لمفهوم “التعايش السلمي” ضمن حملات دعائية محلية ودولية. وذكرت الجمعية أن هذا المفهوم، الذي برز في العلاقات الدولية خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي، يهدف أساسًا إلى نبذ الحرب كوسيلة لحل النزاعات وتحقيق السلام بين الأطراف المتنازعة.

وأشارت الوفاق إلى أن السلطة الخليفية تحاول استغلال هذا المفهوم لتلميع صورتها، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أزمة سياسية حادة، حيث يتم قمع المعارضة السياسية، وإغلاق الجمعيات السياسية المعارضة، وفرض قوانين العزل السياسي، فضلاً عن استخدام القانون لمعاقبة وتجريم التجمعات السياسية وحرية التعبير.

وأضاف البيان الصادر يوم الاثنين 19 أغسطس، أن مفهوم “التعايش السلمي” يفتقر إلى أي مصداقية في ظل التمييز الممنهج ضد الشيعة في البحرين، والذي يتجلى في تدمير المساجد والرموز الدينية الشيعية منذ العام 2011، مثل بقاء 11 مسجدًا مهدمة ومسجد ومقام الصحابي صعصعة بن صوحان الذي ما زال مغلقًا بأوامر رسمية.

واختتمت الوفاق بيانها بالتساؤل حول مدى وجود “التعايش السلمي” في البحرين، مشيرةً إلى أن الإجابة واضحة من خلال الوقائع الملموسة على الأرض، وأن محاولات السلطة للترويج لغير ذلك ستظل تواجه صعوبات كبيرة كلما اصطدمت بالواقع المعاش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى