المنامة

الوفاق: البحرين تمر بأسوأ مرحلة في تاريخها المعاصر.. ولا ثقة بالحكومة الخليفية!

البحرين اليوم- المنامة

أصدرت الجمعية الوفاق الوطني الإسلامية بيانًا في ذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الحراك الشعبي الكبير في البحرين، دعت فيه إلى الوحدة والتضامن الوطني للتصدي للأزمات السياسية والاجتماعية التي تعصف بالبلاد.

وأكدت الوفاق في بيانها، الثلاثاء 13 فبراير، إلى أن البحرين تمر بأسوأ مرحلة في تاريخها المعاصر، مع تبدد الشراكة السياسية وفقدان المواطن للثقة في الواقع السياسي، داعيةً إلى وضع خارطة طريق جادة تتجاوز الأزمات والعمل على تحقيق التنمية والسلام والعدالة للوطن، من أجل أن تكون البحرين نموذجًا يحتذى به في التعايش والتقدم والارتقاء، والديمقراطية.

كما أشارت إلى أن ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني وانطلاق الحراك الشعبي في ١٤ فبراير تشكلان مناسبة هامة للنظر في وضع البحرين بشكل شامل، خاصة في ظل تصدع العلاقة بين الحكومة المتصهينة والشعب البحراني، وغياب الأمن الاجتماعي للكثير من المكونات الاجتماعية.

وفي ختام بيانها، جددت الوفاق وجمع من القوى الوطنية والنخب والشخصيات البحرانية إلى الحكومة الخليفية للاستماع إلى الدعوات الصادقة والمساعي الخيرة، سواء من داخل البلاد أو من خارجها، من أجل إصلاح الأوضاع وانتشال البلاد من واقعها المعقد، للوصول إلى حالة الاستقرار والتوافق والعمل من أجل البحرين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى