المنامة

الناشطة الصائغ توجه نداء استغاثة لانقاذ المعتقل الرمل من الموت البطيء!

البحرين اليوم- المنامة

وجهت الناشطة الحقوقية البارزة إبتسام الصائغ نداء استغاثة إلى الجهات الحقوقية المعنية من أجل الإفراج الفوري عن المعتقل الستيني محمد حسن الرمل الذي يتعرض لسياسة الموت البطيء.

وفي تسجيل صوتي نشرته الصائغ، الأربعاء 27 ديسمبر، روى السجين الرمل بصوت مرهق تفاصيل مأساته داخل سجن جو، سيء الصيت، حيث يخوض إضرابًا عن الطعام لليوم الخامس، معبرًا عن تعرضه لأساليب تعذيب وإهمال طبي متعمد منذ ثلاث سنوات.

وأوضحت الصائغ الإهمال الذي يتعرض له السجين محمد الرمل من قبل إدارة السجن، مشيرة إلى تفاقم معاناته وتجاهل الإدارة الجائرة لحالته دون محاسبة. وأكدت أنه يتعرض للإهمال الطبي المتعمد، مما يعرض حياته للخطر.

وذكرت الصائغ أنه ومنذ اعتقاله التعسفي في عام 2015، تدهورت حالة السجين الرمل من سيء إلى أسوأ، حيث شارك في العديد من الإضرابات عن الطعام دون أي استجابة فعّالة من إدارة السجن. وتتسارع معاناته، وسط دعوات لتحميل إدارة سجن جو الوضيعة المسؤولية القانونية والأخلاقية عن تفاقم هذا الوضع الإنساني المأساوي.

كما طالبت بفتح تحقيق عاجل في هذا الشأن، مشددةً على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لحماية حقوق السجين وتأمين الرعاية الطبية اللازمة، مع تحميل الجهات المعنية المسؤولية الجادة في هذا السياق، “يجب أن يكون حق الإنسان والكرامة هما في صلب الاهتمام والعناية الشديدة لضمان حياة كريمة لكل فرد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى