سجن جوالمنامة

المعتقلون في سجن جو ينهون اعتصامهم بعد انتصار إرادتهم على الطاغية الخليفية!

البحرين اليوم – المنامة

أنهى الأسرى المعتصمون في مبنى (6) بسجن جو، سيء الصيت، يوم أمس (الثلاثاء 20 أغسطس) اعتصامهم الذي استمر لعدة أيام، وعادوا إلى زنازينهم طوعًا، وذلك بعد أن أجبروا إدارة السجن والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على عقد اتفاق لتنفيذ مطالبهم.

وبموجب الاتفاق، سيتم الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى عبر برنامجي “العقوبات البديلة والسجون المفتوحة”. وتشمل المرحلة الأولى من التنفيذ نقل جميع المحتجزين في مبنى العزل رقم (2) إلى مبنى (6) حيث سينضمون إلى بقية الأسرى هناك. كما سيُسمح للمحتجزين بالاستفادة من زيارات واتصالات مفتوحة، بالإضافة إلى إمكانية التبضع من بقالة السجن (الكانتين).

وينص الاتفاق على فتح الزنازين لمدة 12 ساعة يوميًا، من السادسة صباحًا حتى السادسة مساءً، على أن تبدأ الدفعة الأولى من الإفراجات بعد عشرة أيام من تاريخ اليوم.

وأكد النائب أحمد السلوم، الذي قاد عملية التفاوض، أنه سيتم التواصل المباشر معه لضمان تنفيذ الاتفاق بنقل المحتجزين، وتفعيل الزيارات والاتصالات والتبضع، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة خلال 48 ساعة.

ويُشار إلى أن الأسرى كانوا قد دخلوا في اعتصام احتجاجًا على أوضاعهم داخل السجن، وهو ما أجبر الأطراف المعنية إلى التحرك للتوصل إلى هذا الاتفاق الذي يهدف لتحسين ظروفهم وضمان الإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى