المنامةغير مصنف

المرتزقة الخليفية تعتقل أربعة أطفال ما زالوا في مقاعد الدراسة خلال مشاركتهم في مسيرات سلمية!

البحرين اليوم- المنامة

اعتقلت السلطات المرتزقة الخليفية أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا خلال شهر أغسطس 2024، على خلفية مشاركتهم في مسيرات سلمية تطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين.

وأفادت مصادر محلية بأن المعتقلين هم حسين صالح علي علي عباس البري (17 عامًا)، علي سلمان مكي سلمان مرهون (16 عامًا)، علي أحمد عمران عبد النبي خضير (16 عامًا)، ومحمد عيسى محمد حسن خاتم (16 عامًا). وأشارت المصادر إلى أن الاعتقالات تمت بعد مطاردات في أزقة مدينة سترة واستدعاءات أمنية.

وفي تعليق له على الحادثة، قال الناشط علي الحاجي عبر حسابه على منصة “اكس” يوم أمس (الاثنين 19 أغسطس)، إن السلطات الخليفية اعتقلت حسين البري، علي سلمان، ومحمد خاتم يوم 6 أغسطس بعد مطاردتهم في مدينة سترة، بينما تم استدعاء علي خضير إلى أحد المراكز الأمنية حيث تم اعتقاله.

وأضاف الحاجي أن هذه الاعتقالات تثير قلقًا شديدًا بشأن انتهاك حقوق الأطفال الأساسية، بما في ذلك حقهم في التعليم وحقهم في التعبير السلمي عن آرائهم. وأوضح أن القوانين في البحرين المتعلقة بالعدالة الإصلاحية للأطفال تمنحهم حقوقًا خاصة تضمن حمايتهم من أي شكل من أشكال الإساءة أو الاستغلال، بالإضافة إلى حقهم في محاكمة عادلة تتناسب مع أعمارهم ووضعهم القانوني.

كما أشار الحاجي إلى أن البحرين ملزمة باتفاقية حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة، والتي تضمن للأطفال حقهم في التعبير عن آرائهم والمشاركة في الاحتجاجات السلمية دون خوف من الاعتقال أو العقاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى