المنامة

المبادرة الوطنية البحرانية لمناهضة التطبيع  تؤكد على رفضها القاطع للتحالفات المشبوهة!

البحرين اليوم – المنامة

أصدرت المبادرة الوطنية البحرانية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، التي تضم منظمات المجتمع البحراني والجمعيات السياسية، بيانًا قاطعًا، أكدت فيه على رفضها القاطع لإشراك البحرين في أية تحالفات تدافع عن مصالح العدو الصهيوني. وشددت على ضرورة إبعاد البحرين عن سياسة التحالفات المشبوهة التي تعرض أمنها الوطني للمخاطر.

وجاء البيان الصادر الاثنين 18 ديسمبر، ردًا على زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بجولة تشمل  البحرين، حيث استنكرت المبادرة الوطنية هذه الزيارة التي تهدف إلى تعزيز الدعم للعدوان الصهيوني على غزة والمشاركة في ارتكاب جرائم الحرب بحماية البوارج العسكرية الأمريكية.

وأضاف البيان أن هذا الدعم للكيان المحتل يأتي بتشكيل تحالف جديد بقيادة الولايات المتحدة لدعم جرائم الاحتلال، وضد المقاومة الفلسطينية وأهلنا في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بذريعة حماية الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب.

وشدد البيان على أن التحالف مع العدو الصهيوني يعتبر أمرًا مرفوضًا بالمطلق في جميع الأحوال، مع دعوة لمواجهته وتجريمه، خاصة في ظل الوضع الراهن الذي يشهد استمرار الاحتلال في ارتكاب جرائمه الوحشية بحق الفلسطينيين.

وأكدت المبادرة الوطنية في بيانها على ضرورة تشكيل تحالف دولي ضد الكيان المحتل، مع تحميل قادته مسؤولية جرائم الاحتلال أمام المحكمة الدولية. كما دعت الحكومة الخليفية المتصهينة إلى عدم الدخول في تحالفات تخدم المصالح الصهيونية، وأعربت عن رفض الشعب البحراني لمثل هذه التحالفات.

في ختام البيان، شددت على ضرورة إلغاء اتفاقية التطبيع وكل الاتفاقيات المنبثقة عنها، ودعت إلى طرد السفير الصهيوني من البحرين، معبرة عن استنكارها لمشاركة السلطة الخليفية المفضوحة في حرب الإبادة والتطهير العرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى