المنامة

 القيادي في الوفاق عبدالجليل خليل خلال الاعتصام الجماهيري: لا نريد سفارة صهيونية في هذا البلد العزيز!

البحرين اليوم- المنامة

نظمت الجمعية البحرانية لمناهضة التطبيع اعتصاماً جماهيرياً وسط العاصمة المنامة، مطالبةً الحكومة الخليفية بإنهاء التطبيع مع الكيان الصهيوني وإغلاق سفارته في البلاد.

وتحت شعار “لن ينفعكم التطبيع”، أطلق المشاركون هتافات “كلا كلا للتطبيع” و”لا سفارة صهيونية على الأرض البحرانية” و”ولا قواعد أميركية عل الأرض البحرانية  “.

وخلال الاعتصام الذي أقيم الجمعة 19 أبريل، أكد القيادي في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عبد الجليل خليل، على أنّ “المسؤولية الأولى هي وقف الأكاذيب المستمرة منذ 75 سنة بشأن التطبيع”، مؤكداً أنّ “هذه الثقافة يجب أنْ لا تدخل نفوسنا مرة أخرى، فالعدو لم ييأس وما زال يحاول، وها هو يقول إنّ قرار 7 أكتوبر (بدء معركة طوفان الأقصى) كان قراراً حماسياً وانفعالياً أخذ غزة إلى الجحيم، ويستدل على ذلك بأنّ هناك 30 ألف شهيد تتحمَّل حماس مسؤولية مقتلهم، 70 في المئة منهم أطفال ونساء”.

واضاف قائلاً، “نسُوا (المطبّعين) الإنجازات ويحاولوا التسلُّل من باب العواطف إلى أفكارنا. يجب أنْ لا نسمح للذين يبثّون روح الياس أنْ يتسلَّلوا إلى قلوبنا”.

كما لفت إلى أنّ “المسؤولية الثانية هي رفض التطبيع”، مؤكداً “لا نريد سفارة صهيونية في هذا البلد العزيز”. وماذا نريد من الكيان الصهيوني بعدما دُمِّر اقتصاده وتقنياته وهو إلى زوال”، مشدّداً على أنّ “التطبيع لا يجب أنْ يستمر مع هذا الكيان، وهذا صوت الشعب البحراني بمختلف فئاته “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى