المنامة

الشيخ محمد صنقور يدعو للرحمة والتعاطف مع أهل غزة نتيجة الظلم والبلاء الذي حلّ عليها!

البحرين اليوم – المنامة

في تصريحات أثارت الاهتمام، أكد الشيخ محمد صنقور على أهمية التعاطف والرحمة مع سكان غزة، خاصة في ظل البلاء الذي يعانونه نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة.

وفي إشارة إلى القيم الإسلامية، أوضح الشيخ صنقور، الخميس 1 فبراير، أنّ الرحمة تشكل جوهر الإيمان، قائلاً أن “الكيان الغاصب لا يحمل في قلبه ذرة من الرحة والرأفة يقتل بدم بارد الأطفال والنساء والشيوخ والآمنين في غزة ولا يرعى لهم حرمة، رغم أنّه أجاعهم وحاصرهم وهدم مساكنهم وحرمهم من الدواء والعلاج وهدم مستشفياتهم”.

وأضاف أنها تستدعي من المؤمنين الاهتمام بشؤون إخوانهم المسلمين، مستشهداً بقول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) “من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم”.

وأضاف الشيخ صنقور أنّ التضامن مع أهل غزة ليس مجرد واجب ديني، بل يعبر عن الواجب الإنساني، حيث يشعر المؤمن بألم إخوانه المستضعفين كما لو كانوا أجزاءً من جسده، مشدداً على أنّ القسوة واللامبالاة تتنافى مع تعاليم الإسلام.

وختم الشيخ صنقور تصريحاته بتأكيد أنّ الشعور بالألم يعزز الروابط الدينية والإنسانية، ويدفعنا لتقديم المساعدة والدعم لمن يعانون، مؤكداً على أنّ الرحمة والتضامن هما السبيل لبناء مجتمعات أكثر إنسانية وسلاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى