المنامةغير مصنف

الشيخ صنقور: يحتفل العالم بيوم العدالة الاجتماعية بينما يقف عاجزاً عن إيصال المساعدات الإنسانية إلى شعب منكوب لا مأوى له!

البحرين اليوم- المنامة

أدان الشيخ محمد صنقور الظلم الشنيع الذي يتعرض له أهل غزة، مؤكداً أنّ السماء تضج بغضب على هذا الظلم والاستبداد. كما أكد على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية كوسيلة لمنع الحروب والصراعات والآفات الاجتماعية المدمرة.

وفي خطبة ألقاها من على منبر جامع الامام الصادق (ع) في الدراز، الجمعة 1 مارس، أكد الشيخ صنقور أنّ غياب العدالة الاجتماعية هو ما يمهد الطريق لإسرائيل لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بلا رادع، “صار لإسرائيل أنْ تُفحِش في غيِّها واستهتارِها بالأرواح والدماء غير مبالية ولا مُتحسِّبة واثقة بأنّ ثمة مَن يَحميها ويرعى مصالحها ويدرأَ عنها المساءلة والإدانة”.

وأشار إلى أنّ الجهود الدولية يجب أن تتركز على إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب المحاصر في غزة دون تحيُّز أو تفضيل. وتابع قائلاً “العالم بأسره الذي يزعم أنَّه يحتفل بيوم العدالة الاجتماعية يقف عاجزاً عن كبح جماح هذه الطغمة المارقة، بل يقف عاجزاً عن إيصال المساعدات الإنسانية إلى شعب منكوب لا مأوى له يحميه من البطش ولا يجد ما يسدُّ به رمقه وما يداوي به جرحاه”.

وفي السياق، بيّن الشيخ صنقور أنّ العدالة الاجتماعية تعني التسامح وخلق أجواء التعايش المُفضي إلى تعزيزِ الثقة والتعاونِ على البرِّ والخيرِ والصلاح والإصلاح. ولفت إلى أنه لو التزم المجتمع الإنساني بالعدالة الاجتماعية وعمِل صادقاً على إرسائها لكان في عافية من الحروب والصراعات والآفات الاجتماعية المدمِّرة كالفقرِ والطبقيَّة والبطالة والجريمة، ولما تهيّأ لها احتلال البلدان واغتصاب أراضيها وثرواتها واستضعاف أهلها أو تهجيرهم والسفك لدمائهم، والهتُّك لمقدساتهم والتدمير لأحيائهم وأسبابِ معاشهم”.

وفي ختام خطبته، دعا الشيخ صنقور إلى العمل الجاد على تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال محاربة الفساد، توفير فرص العمل، وحماية الفقراء، مؤكداً أنّ تحقيق هذه العدالة يُسهم في بناء مجتمع أكثر تقدماً واستقراراً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى