المنامة

الشيخ صنقور في خطبة الجمعة: القضية الفلسطينية وقوى المقاومة تعيق هيمنة الدول النافذة!

البحرين اليوم- المنامة

أكد خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة المنامة، الشيخ محمد صنقور، أن “القضية الفلسطينية وقوى المقاومة تشكل العقبة الأكبر أمام الدول النافذة في سعيها للهيمنة المطلقة وتمرير مشاريعها ونفوذها المريح”.

وفي خطبته ليوم الجمعة 31 مايو، أوضح الشيخ صنقور أن “المقاومة الفلسطينية جعلت الدول النافذة تسعى جاهدة لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على قوى المقاومة، وهو السبيل الوحيد للإمساك بمقدرات الأمة والتحكم الكامل فيها، مما يمكنها من طمس هويتها ومحو قيمها”.

وأضاف أن “ما تريده هذه الدول لن يتحقق رغم كل الإمكانيات التي تكرسها لهذا الهدف، فإن أمة الرسول (ص) وإن اعترتها الوهن وتعاقبت عليها المحن، فإنها لا تموت”.

كما استنكر بشدة المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المظلوم، متسائلاً عن عجز العالم ومؤسساته عن كبح جماح هذه العصابة الفاشية وإيقاف حربها على الأطفال والنساء والآمنين، مشيراً إلى احتمال التواطؤ والممالئة.

وأوضح الشيخ صنقور أن “إسرائيل تشن حرباً بالوكالة عن الدول النافذة، وهو ما يفسر الدعم اللامحدود والصمت المريب الذي تحظى به من هذه الدول، بهدف تعزيز وجودها وتثبيت نفوذها عبر حماية إسرائيل التي ترعى مصالحها”.

وأشار إلى “المجزرة المروعة التي وقعت مؤخراً في مخيم النازحين في رفح، والتي تعد حلقة في سلسلة طويلة من المجازر، تهدف إلى الضغط على المقاومة الفلسطينية وتصفية القضية الفلسطينية بالكامل من خلال استهداف حاضنتها الشعبية”.

واختتم العلامة خطبته بتأكيد أن “الدول النافذة تسعى لتعزيز هيمنتها عبر إبادة الشعب الفلسطيني، لكن الأمة ستظل صامدة رغم كل التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى