المنامة

الشيخ الصنقور: العالم قد احتفل بيوم الطفل العالميِّ في الوقت الذي يقف عاجزاً عن حماية أطفال غزَّة من المجازر الإسرائيلية الوحشية!

البحرين اليوم- المنامة

ألقى الشيخ محمد صنقور، خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز، خطبة نددت بالقصف الإسرائيلي الوحشي والمجازر المروعة التي تعرض لها الأطفال في قطاع غزة.

في خطبته، الجمعة 24 نوفمبر، أشار الشيخ صنقور إلى استفزازية تزامن احتفال العالم بـ “يوم الطفل العالمي” مع مأساة الأطفال في غزة، حيث يعيشون تحت وطأة الدمار والرعب الناجم عن القصف الإسرائيلي اللاإنساني.

وأكد الشيخ صنقور على حقوق الطفل الأساسية التي أقرها الإسلام قبل قرون، مستنكراً تناقض دور الدول النافذة التي تدعم الكيان الإسرائيلي وتنتهك حقوق الأطفال.

وتابع قائلاً، “الذين لم تختطف آلة الحرب الصهيونيّة أرواحهم كان نصيبهم منها جراحات نازفة وأطرافاً مبتورة وعاهات مستدامة، وعدد هؤلاء يشقّ على الإحصاء، ومن أخطأتهم آلة الحرب من أطفال غزة كان حظهم منها الرعب والذعر ومرارة الفقد واليتم وقسوة النزوح وألم الجوع وضراوة الظمأ”.

كما نوّه الشيخ الصنقور  بمبادرة علماء الدين لاعتماد فترة بين ذكرى استشهاد السيدة فاطمة (ع) وولادتها كـ “موسم للمرأة المسلمة”، داعياً إلى تعزيز الوعي حول دور الأسرة في بناء مجتمع صالح ومواجهة التحديات التي تهدد استقرارها.

وأضاف سماحته أنه “تبيَّن للعالم حجم الكذب والنفاق الذي تنطوي عليه هذه الدول وأنها الراعية للإرهاب والمثيرة للفوضى والمؤججة للحروب، وأنّها لا تعرف معنى للأخلاق والقيم وإنما توظفها لتمرير مشاريعها الشيطانية والخبيثة، والله غالب على أمره”.

الشيخ صنقور دعا في خطبته التي عكست الرفض الكلي للانتهاكات الإسرائيلية، إلى الوعي بحقوق الأطفال وضرورة حمايتهم من العنف والتمييز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى