المنامة

الشيخ الصنقور: الرهان على الكيان المؤقت خاسر.. هم لم يستوعبوا حجم الهزيمة بعد!

البحرين اليوم- المنامة

استنكر سماحة العلامة الشيخ محمد صنقور بشدة الدعم الذي تقدمه القوى الكبرى للكيان الإسرائيلي، معتبرًا أن الرهان على إسرائيل “خاسر” وأن مساندتها لا تنم  إلا عن محاولة “لإنعاش جسد فقد القابلية للحياة”.

في خطبته ليوم الجمعة 3 نوفمبر، في جامع الإمام الصادق عليه السلام في منطقة الدراز، وصف الشيخ صنقور الكيان الإسرائيلي بأنه “كيان مهترئ” يخوض “حرب وجود” لا تبدو لها نهاية قريبة. وأضاف أن دعم القوى الكبرى لإسرائيل هو في الأساس محاولة لاستنقاذ جسد معطوب.

كما حذر سماحته من أن الطغيان والجبروت الإسرائيلي قد بلغ حدًا يُغري الدولة بتقمص “رداء الله الذي لا يُقهر”، معتبرًا أن التاريخ سيُذكر إسرائيل بأنها استكبرت وطغت في الأرض مما يستوجب العقوبة الإلهية.

وعن التصعيد الحالي، أكد صنقور أن إصرار الصهاينة على عدم وقف إطلاق النار وتماديها في العدوان منشأه عدم القدرة على استيعاب الهزيمة وتبدد الوهم.

تناولت الخطبة أيضًا الأحداث الأخيرة في غزة، حيث عبر الشيخ الصنقورعن عميق الحزن والأسى للضحايا في مخيم جباليا، مشيرًا إلى أن الاحتلال يُعبر عن فشله بمجازره المتلاحقة.

اختتم الشيخ خطبته بالإشارة إلى الحاجة الماسة للبحث عن حلول سلمية وعودة أبناء إسرائيل “للشتات” بدلاً من الاستمرار في دعم “الكيان المقبور”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى