الخليج

السلطات الكويتية تمنع المواطن البحراني حسن حمد الحداد من دخول أراضيها للمرة الثانية!

البحرين اليوم- الكويت

منعت السلطات الحدودية الكويتية، فجر يوم السبت 14 سبتمبر، المواطن البحراني حسن حمد الحداد من دخول أراضي دولة الكويت، وذلك بحجة إدراج اسمه في قوائم المنع الأمنية. تأتي هذه الواقعة بعد محاولات سابقة للحداد لدخول الكويت، حيث مُنع أيضًا من الدخول عبر مطار الكويت الدولي العام الماضي.

وبحسب الناشطة الحقوقية البحرانية ابتسام الصائغ، فقد تم استجواب الحداد من قبل ضابط تحقيق من جهاز الأمن الكويتي، قبل أن تقرر إدارة الجوازات إعادته إلى الحدود العراقية بالقوة. وأشارت الصائغ إلى أن الحداد كان قد خاطب وزارة الخارجية الخليفية بعد الواقعة الأولى في العام الماضي، وطلب رفع اسمه من قوائم المنع من خلال تقديم طلب رسمي إلى رئيس القطاع القنصلي في وزارة الخارجية الخليفية بتاريخ 4 سبتمبر 2023.

ورغم مرور عام على الواقعة الأولى، لم تتخذ وزارة الخارجية ا أي إجراء فعلي لحل المشكلة، مما أدى إلى تكرارها مرة أخرى. واعتبرت الصائغ ما تعرض له الحداد إهانة لكرامته وكرامة المواطنين البحرانيين الذين يتعرضون لمثل هذه الحوادث عند منافذ بعض الدول الخليجية والعربية.

ودعت الصائغ السلطات الخليفية إلى التحرك العاجل لحل هذه القضية، وذلك من خلال مراسلة ممثلي البحرين في العراق والكويت لتقديم المساعدة اللازمة للحداد، والعمل على رفع القيود الأمنية التي تعيق حرية التنقل لمواطني البحرين. كما طالبت برد اعتبار معنوي وتعويض الحداد عن الخسائر التي تكبدها خلال رحلته، بما في ذلك تكاليف الانتقال من العراق إلى الكويت ومن ثم العودة إلى البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى