المنامة

السلطات الخليفية تُعيق ادماج المفرج عنهم في المجتمع من خلال تأخر تسليم الوثائق الرسمية !

البحرين اليوم- المنامة

يواجه سيد فيصل السيد جميل السيد محمد العلوي، والعديد من الأسرى المفرج عنهم تحديات كبيرة بسبب تأخر تسليمه لوثائقه الشخصية، مما يعرقل اندماجه في المجتمع ويعطل حصوله على الرعاية الصحية الأساسية.

ورغم قرار نيابة التنفيذ الذي يلزم وزارة الداخلية بإعادة المضبوطات التي تمت مصادرتها أثناء اعتقاله في سلطنة عمان عام 2013، إلا أن تنفيذ القرار لا يزال متأخرًا، مما يعوق استعادة السيد فيصل لوثائقه الثبوتية، مثل البطاقة الذكية، جواز السفر، ورخصة القيادة.

وأوضح السيد فيصل، البالغ من العمر 47 عامًا، أن غياب هذه الوثائق يمنعه من تجديدها أو استخدامها في المعاملات الرسمية، خاصة تلك المتعلقة بالرعاية الصحية. إذ يعاني من مشكلات صحية عديدة، منها الديسك، التهابات في الأذن، وأمراض جلدية، والتي تتطلب رعاية طبية عاجلة.

تم اعتقال السيد فيصل في سلطنة عمان بناءً على الاتفاقية الأمنية الخليجية، وحُكم عليه بالسجن المؤبد على خلفية الأزمة السياسية في البحرين. واليوم، بعد الإفراج عنه، يجد نفسه في مواجهة مشكلات إدارية وصحية تحول دون عودته إلى حياته الطبيعية.

ويطالب السيد فيصل، وغيره من المفرج عنهم، السلطات الخليفية بتسريع تنفيذ أوامر النيابة العامة وضمان حصولهم على حقوقهم الأساسية، بما في ذلك تسليم الوثائق الشخصية، لتسهيل عودتهم إلى حياتهم الطبيعية وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى