المنامة

البحرين تصعّد حملة اعتقالات واستدعاءات ضد المتضامنين مع فلسطين ولبنان بتهمة “تمجيد الإر هاب” !

البحرين اليوم – المنامة

أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن السلطات الخليفية بدأت حملة استدعاءات واعتقالات واسعة ضد المواطنين الذين عبّروا عن تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني. هؤلاء المتضامنون أعربوا عن رفضهم للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولبنان، فيما وُجهت لهم تهمة “تمجيد الإر-هاب”، وهو مصطلح باتت السلطات تستخدمه بشكل متزايد لقمع أي نشاط شعبي أو رقمي يدعم قضايا الأمة العربية.

وجاء في بيان الوفاق، الصادر يوم الأربعاء 9 أكتوبر، أن السلطات المتصهينة لم تكتف بالاعتقالات، بل ألغت أيضًا فعاليات تضامنية كانت مقررة لدعم غزة ولبنان يوم الثلاثاء. وقد تم استدعاء الجمعيات المنظمة لتلك الفعاليات وإبلاغها بقرار وزارة الداخلية الخليفية منع أي تحرك من هذا النوع، ما يعكس إصرار الحكومة الخائنة على قمع الأصوات التي تتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وفي خطوة أخرى، اقتحمت المرتزقة الخليفية أكبر صلاة جمعة في البلاد، والتي أُقيمت في جامع الإمام الصادق (ع)، حيث شهدت تضامنًا شعبيًا مع القضية الفلسطينية واللبنانية.

بالتوازي مع هذه الحملة القمعية، تستمر السلطات الخليفية في تعزيز علاقاتها العلنية مع الكيان الصهيوني، معتبرةً هذا التطبيع جزءًا من “الوطنية”. كما تواصل استضافة القواعد العسكرية الأمريكية، دون أن تُوجه إليها تهمة “تمجيد الإرهاب”، رغم ما تُشكله هذه التحالفات من سياسات قمعية واستعمارية تؤثر سلبًا على شعوب المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى