المنامة

البحرين تشهد احتجاجات واسعة وحملة اعتقالات شرسة بعد اغتيال السيد حسن نصر اللّٰه!

البحرين اليوم – المنامة

شهدت البحرين في الأيام الأخيرة حراكاً شعبياً واسعاً تنديداً باغتيال سماحة السيد حسن نصر اللّٰه، الأمين العام لحزب اللّٰه في لبنان وأحد أبرز قادة المقاومة في المنطقة. وفيما استمرت المسيرات التأبينية في عدة مناطق، تصاعدت التوترات بين المتظاهرين البحرانيين وقوات الأمن الخليفي، التي شنت حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات.

وفي مختلف مناطق البلاد، خرج الآلاف من البحرانيين في مسيرات شعبية لتأبين “شهيد الأمة وسيد المقاومة”. وشهدت مناطق الدراز، باربار، بوري، وأبو صيبع تجمعات كبيرة حيث رفع المشاركون صور الشهيد حسن نصر اللّٰه وأعلام المقاومة، معربين عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وغضبهم من جريمة الاغتيال.

في منطقة الدراز، اندلعت الاحتجاجات الأكبر، حيث عبّر البحرانيون عن غضبهم الشديد تجاه الكيان الصهيوني، الذي حمّلوه مسؤولية اغتيال السيد نصر اللّٰه. كما شهدت منطقة المصلى مسيرات مشابهة أكدت على المكانة الكبيرة التي يحتلها الشهيد في قلوب البحرانيين.

في مقابل هذه التحركات الشعبية، شنت السلطات الأمنية الخليفية المتصهينة حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين والمشاركين في الفعاليات التأبينية. من بين المعتقلين، تم توقيف الفنان حسين السماك بتهمة التمجيد لشهيد الأمة السيد حسن نصر اللّٰه، بالإضافة إلى اعتقال رئيس مأتم أنصار الحق في البلاد القديم لإقامته مجلساً تأبينيًا. إلا أن الأخير تم الإفراج عنه بعد يوم واحد من الاعتقال.

وفي منطقة السنابس، وثقت سيدة بحرانية لحظة إطلاق قوات الأمن المتصهينة قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين أثناء ملاحقة قوات الأمن لعدد من المحتجين.

وبهذا يثبت ‏البحرانيون وفاءهم وإخلاصهم للقضية الفلسطينة وطريق الحق ولسيدهم رغم كل أشكال القمع والتضييق والاعتقال من قبل النظام المتصهين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى