المنامة

البحرانييون يواصلون مطالباتهم بتبييض السجون رغم التحشيد الأمني للمرتزقة في المناطق!

البحرين اليوم- المنامة

شهدت منطقة أبوصيبع في البحرين تحشيداً أمنياً كثيفاً وانتشاراً واسعاً للمركبات والآليات الأمنية، حيث حولت السلطات الخليفية المنطقة إلى ثكنة عسكرية لمنع خروج مسيرة شعبية سلمية تطالب بالإفراج عن كافة السجناء السياسيين وتحسين أوضاعهم في سجن جو، سيئ السمعة.

وفي منطقة المعامير غرب العاصمة المنامة، الجمعة 17 مايو، خرج الأهالي في تظاهرة حاشدة تطالب بتبييض السجون وإعادة المعتقلين إلى ذويهم. وامتدت الاحتجاجات إلى منطقة كرانة، حيث ردد المتظاهرون هتافات تضامناً مع السجناء السياسيين ومطالبين بإطلاق سراحهم بلا قيد أو شرط.

تأتي هذه الخطوة لتعكس نهج النظام المتصهين في قمع أي صوت معارض أو مطالب بالحقوق، إلا أن البحرانيين أبدوا إصرارهم على مواصلة حراكهم السلمي.

وفي سياق آخر، نظمت الجمعية البحرانية لمقاومة التطبيع اعتصاماً جماهيرياً بالقرب من مقرها في العدلية جنوب المنامة تحت شعار “عروبتنا المقاومة” تضامناً مع غزة. ورفع المشاركون لافتات وهتافات تؤكد دعم الشعب البحراني للمقاومة الفلسطينية وتندد بالمجازر الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

خلال الاعتصام، دعت المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع إلى إلغاء اتفاقية التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ووقف المجازر في غزة، مؤكدة على ضرورة إدخال المساعدات للقطاع المحاصر. وأشارت المبادرة إلى أن مقاومة الاحتلال حق مشروع للشعب الفلسطيني في كافة الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى