المنامة

الإجماع الوطني البحراني يتصاعد: 60 جمعية تطالب بطرد السفير الصهيوني وإلغاء اتفاقيات التطبيع!

البحرين اليوم- المنامة

في تطور سريع للأحداث، شهدت الساحة الوطنية البحرانية إجماعاً استثنائياً، حيث توحدت 60 جمعية سياسية ومنظمة مدنية ومجالس أهلية من مختلف الأطياف للتعبير عن رفضها الشديد للتطبيع مع الكيان الصهيوني. وجاء هذا التوحد في إطار عريضة وقعتها هذه الجمعيات، طالبوا فيها الحاكم حمد الخليفة بطرد السفير الصهيوني وإلغاء كافة اتفاقيات التطبيع.

وسلطت العريضة، الاثنين 4 ديسمبر، الضوء على الأوضاع المأساوية في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، حيث تعرض الشعب الفلسطيني لأعمال إرهاب وقتل جماعي، وتدمير للبنية التحتية والمنازل نتيجة الهجمات المتكررة.

وفي إشارة إلى مدى التوافق في الرفض، وقع 426 عالمًا من علماء الطائفتين الكريمتين على بيانات منفصلة تدعو إلى طرد السفير الصهيوني وإلغاء اتفاقيات التطبيع.

وبينت العريضة أن الشارع البحراني أيضاً شهد تظاهرات حاشدة عبرت عن رفضه الشديد للتطبيع. امتدت المشاركة بشكل عابر للطوائف والمناطق، من الحد والمحرق شرقاً، إلى كرباباد والدراز شمالاً، وسترة جنوباً، وليس انتهاءً عند كرزكان ودمستان غرباً، في مسيرات حاشدة عكست موقفهم تجاه جريمة التطبيع القائمة.

ويمثل هذا في مجموعة، مما يعكس استفتاءً شعبيًا عارماً يظهر رفضاً قاطعاً لأي تحرك يتجاوز الحدود المفروضة ولا مجال للمراوغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى