المنامة

اعتقال الشيخ علي الصددي يثير موجة استنكار في البحرين ودعوات للإفراج الفوري عنه!

البحرين اليوم – المنامة

أثار اعتقال سماحة الشيخ علي الصددي، أحد أبرز علماء الدين في البحرين، موجة من الغضب والاستنكار في الأوساط الدينية والشعبية، وذلك على خلفية مواقفه من قضية فلسطين والعدوان الصهيوني.

ووصف نائب رئيس شورى الوفاق، محمد جميل الجمري، الشيخ الصددي بأنه عالم موثوق يتمتع بخطاب متزن، مشيراً إلى أنه يحظى بتقدير واسع بين أبناء الوطن. وأضاف الجمري أن الشيخ الصددي يعد رمزاً دينياً مهماً، وخطبه الدينية تعتبر مصدر توجيه وإلهام للكثيرين.

فيما أعرب القيادي في الوفاق، السيد طاهر الموسوي، عن استغرابه من اعتقال الشيخ الصددي، مؤكداً أن “ما قاله الشيخ لو قيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لما تم اعتقاله بسببه”، متسائلاً عن دوافع السلطات المتصهينة لاتخاذ هذا الإجراء.

من جهته، شدد السيد مجيد المشعل على أن قضية فلسطين والصراع مع الاحتلال هي قضية إسلامية، مؤكداً أنه لا يمكن للعلماء والمؤمنين الوقوف موقفاً محايداً إزاءها. واعتبر اعتقال الشيخ الصددي جزءاً من القمع الذي تمارسه السلطات الخليفية ضد من يعبر عن مواقفه المبدئية.

أما نائب الأمين العام لجمعية الوفاق، الشيخ حسين الديهي، فقد أكد أن الشعب البحراني سيظل حراً ومقاوماً للاحتلال، مشيراً إلى أن اعتقال المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني لن يثنيهم عن مواصلة النضال ضد الاحتلال الصهيوني.

وفي ذات السياق، عبّر الشيخ عزيز الخضران عن استنكاره لاعتقال الشيخ الصددي، مؤكداً أن “موقفه في الدفاع عن غزة ولبنان واستنكاره للعدوان الصهيوني يعبر عن رأي الشعب البحراني بأكمله”. وأضاف الخضران أن اعتقال الصددي يعد إهانة للشعب وللطائفة الشيعية في البحرين.

وكان النظام المتصهين قد اعتقل منذ ايام الشيخ علي الصددي بسبب تعبيره عن رأيه وموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، وأمر بتوقيفة مدة أسبوع على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى