سجن جوالمنامة

اعتصام “الحق يؤخذ” يتجاوز الشهرين من الصمود رغم التصعيد في حملات التضييق!

البحرين اليوم – المنامة

أصدرت اللجنة المنسقة لفعاليات اعتصام “الحق يؤخذ” بياناً أكدت فيه على مواصلة الاحتجاجات المطالبة بحقوقهم المشروعة لا سيما مطلبهم الرئيسي بالإفراج الشامل عن الجميع، داعين الشعب البحراني للتضامن معهم.

وقالت اللجنة في البيان الذي نشرته الأحد 2 يونيو، أن اعتصام “الحق يؤخذ” المفتوح تجاوز شهره الثاني دون توقف، وسط اصرار واضح من المعتصمين على تحقيق مطلبهم الرئيسي بالإفراج الشامل عن كافة المعتقلين.

وأوضحت أن الاعتصام قد شهد في الآونة الأخيرة تصعيدًا كبيرًا في حملات التضييق والتنكيل بحق المعتصمين، مما زاد من تدهور الأوضاع الإنسانية داخل السجون.

وأكد المعتصمون أن السلطات بدأت بفرض شروط تعجيزية على حقوقهم الأساسية مثل إكمال الدراسة، والشراء من الدكان، والذهاب إلى المحكمة، وإجراء الاتصالات، والزيارات، وحتى تلقي العلاج الطبي. وأصبحت هذه الحقوق مشروطة بالنقل القسري إلى مباني العزل القاسية، مما دفع الأسرى إلى رفض هذه الشروط المجحفة.

ومن جهتهم، حمّل المعتصمون السلطة الخليفية مسؤولية أي تفاقم للضرر أو الخطر الذي قد يصيبهم نتيجة لهذه الإجراءات القمعية. وأكدوا أن هذه الأساليب لن تضعف من عزيمتهم، مشيرين إلى استمرار الاعتصام بالاعتماد على دعم أحرار الشعب وثقتهم بالله.

وفي ختام البيان، دعا المعتصمون كافة القوى الشعبية إلى المشاركة في الفعاليات المطلبية بشكل حاشد وضاغط، للمطالبة بالإفراج الشامل عن جميع المعتقلين وتحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى