المنامة

 اعتزاز بالشهداء الثلاثة: الشيخ الديهي يؤكد على مواصلة الكفاح من أجل العدالة!

البحرين اليوم- المنامة

في كلمة له خلال إحياء ذكرى إعدام الشهداء الثلاثة (شهداء الفجر)، أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، الشيخ حسين الديهي، على أن دماء الشهداء تظل الشعلة التي تنير طريق الكفاح نحو العدالة.

الشيخ الديهي أشار، الثلاثاء 16 يناير، إلى أن الشهداء عباس السميع وسامي مشيمع وعلي السنكيس تعرضوا للظلم والعدوان، وتحولت دماؤهم إلى رمز يدفع الناس إلى مواصلة الكفاح من أجل حقوق الإنسان.

في كلمته، شدد الشيخ الديهي على أن الإعدام الجائر للشباب الطموح الذين حلموا بوطن أفضل ليس مجرد انتهاكًا لحقوق الإنسان، بل هو جريمة بحق الإنسانية نفسها.

كما أعاد إلى الواجهة اللحظات المروعة لإعدام الشهداء، مستنكرًا الترهيب الذي شمل العوائل والناس، معتبرًا ذلك تجاوزًا يعكس استهدافًا للكرامة الإنساني. “من أطلق رصاصات الموت على منصة الإعدام أراد لتلك الحادثة أنْ تكون قصة موت طويل بعد ساعات ترقُّب وقلق لعوائل الشهداء، وكأنّه لا يكتفي أنْ يرتكب جريمة القتل خارج إطار القانون، بل أنْ يشمل بالترهيب العوائل والناس”.

في ختام كلمته، أكد الشيخ الديهي على التزامهم بعدم نسيان هذه الجريمة ورفض الصمت، معلنًا أن النسيان يعتبر خيانة، والصمت يعد استسلامًا، مؤكدًا أنهم لا يخونون ولا يستسلمون، معبرًا عن إصرارهم على مواصلة الكفاح من أجل العدالة والحقوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى