سجن جوالمنامة

إدارة سجن جو تواصل قطع الكهرباء عن الأسرى انتقامًا من اعتصامهم السلمي!

البحرين اليوم- المنامة

تواصل إدارة سجن جو، سيء الصيت قطع التيار الكهربائي عن أكثر من 100 أسير محتجزين في المبنيين رقم (7) و(9)، وذلك في إطار سياسة تضييق انتقامية تستهدف المعتقلين الذين يواصلون اعتصامهم السلمي داخل السجن منذ 26 مارس الماضي، احتجاجًا على اعتقالهم التعسفي.

وأفادت مصادر مطلعة لهيئة شؤون الأسرى، الاثنين 16 سبتمبر، أن قرار قطع الكهرباء جاء بأمر من جلّاد السجن هشام الزياني، ويهدف إلى معاقبة الأسرى المشاركين في الاعتصام، في حين تبقى غرف الشرطة المجاورة للمبنيين تحت تغذية كهربائية، ما يؤكد أن هذا الإجراء موجه بشكل متعمد ضد المعتقلين.

ورغم اطلاع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على هذه الانتهاكات، وزيارة عضو المؤسسة والنائب أحمد السلوم للسجن، إلا أن المؤسسة لم تتمكن من التدخل لوقف هذه التجاوزات التي تتم بتوجيهات من مستويات عليا. وكان رئيس المؤسسة علي أحمد الدرازي قد أكد في وقت سابق من شهر يوليو الماضي أن الأسرى يعيشون بدون كهرباء منذ فترة.

إلى جانب انقطاع الكهرباء، يعاني الأسرى في المبنيين (7) و(9) من الحرمان من العلاج، والاتصال بذويهم، والزيارات العائلية، فضلًا عن منعهم من التسوق في بقالة السجن، وهو ما يزيد من معاناتهم اليومية.

الجدير بالذكر أن معظم المباني الأخرى التي كانت مشاركة في الاعتصام قد أنهت احتجاجاتها بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة السجن. لكن المعتقلين في المبنيين (7) و(9) اشترطوا الإفراج عن الأستاذ حسن مشيمع والدكتور عبدالجليل السنكيس كشرط أساسي لإثبات جدية السلطات في تنفيذ وعودها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى