سجن جوالمنامة

إدارة السجن تستمر في قطع الكهرباء عن سجناء الرأي.. والاجتماعات أظهرت فشلها!

البحرين اليوم- المنامة

أكدت الناشطة الحقوقية إبتسام الصائغ أن الكهرباء ما زالت مقطوعة عن السجناء السياسيين في سجن جو، سيء الصيت وذلك رغم سلسلة الاجتماعات التي عُقدت بين إدارة السجن والمؤسسات الرسمية المعنية بحقوق الإنسان، والتي جاءت استجابة لشكاوى الأهالي ورسائل مسربة من داخل السجن.

وأوضحت الصائغ في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”، الخميس 29 أغسطس، أن تلك الاجتماعات جاءت على خلفية تقارير نشرها سجناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثوا فيها عن معاناتهم نتيجة قطع الكهرباء والماء عنهم لمدة تقارب الشهر، في ظل ظروف مناخية قاسية تصل فيها درجات الحرارة والرطوبة إلى ما فوق 50 درجة مئوية.

وأضافت الصائغ أنه كان من المتوقع أن تسفر هذه الاجتماعات عن إعادة التيار الكهربائي بشكل كامل وفتح تحقيق في الأمر، إلا أن رسائل وصلت يوم الأربعاء من السجناء أكدت أن الكهرباء لا تزال مقطوعة، وأنهم يعيشون في ظلام دامس، رغم أن المكيفات قد بدأت بالعمل قبل عشرة أيام ولكنها لم تكن فعالة إلا مؤخرًا.

وشددت الصائغ على ضرورة محاسبة المسؤولين عن قرار قطع الكهرباء والماء، معتبرةً إياه  قرار غير إنساني يجب عدم التغاضي عنه، مع التأكيد على أهمية تعديل سلوك أعضاء إدارات السجون كأولوية قصوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى