العالم

 آية الله قاسم: جهاد القضية الفلسطينية يمتد كفرع لجذور كربلاء وهو مسؤولية الجميع!

البحرين اليوم- طهران

أكد آية الله سماحة الشيخ عيسى قاسم، أكبرعالم دين قيادي في البحرين، على تشابك القضية الفلسطينية بخيوط الجهاد التاريخية، معبرًا عن أهمية تحمل الجميع مسؤوليتهم في نصرتها.

وفي كلمة له أثناء الاحتفال بذكرى مولد السيدة زينب (ع)، الأربعاء 22 نوفمبر، ربط آية الله قاسم بين جهاد القضية الفلسطينية والجهاد الذي وقع في كربلاء، مؤكدًا أن الكل يتحمل مسؤولية نصرة هذه القضية الإنسانية. وأضاف أن الخط الواجب في هذا السياق هو تأثير حركة نصرة الفلسطينيين على الإسلام وأهله، مشددًا على أهمية التصدي للعدوان الإسرائيلي كجزء من الدفاع عن قيم الإسلام الأصيلة.

وشدد الشيخ قاسم على أن هذه الحرب ضد الفلسطينيين ليست مجرد صراعًا إقليميًا، بل هي حرب تمثل تحدٍ للأمة الإسلامية جمعاء. وفي استمرار لمقاربته الفلسفية، قال: “كما كانت حرب الأمويين على الإمام الحسين (ع) حرباً على الأمة، فإن هذه الحرب على الفلسطينيين تعتبر حربًا أخرى على الأمة”.

وفي ختام كلمته، دعا آية الله قاسم إلى توحيد الأمة والانتقال من خط الانحراف إلى خط الإسلام الأصيل، ليكونوا درعًا قويًا يحمي قيم الإسلام من التحديات الراهنة، قائلاً: “كما وجب هناك أنْ تهبَّ الأمة في وجه يزيد وأنصاره حماية للإسلام ليعتدل الخط وتنتقل الأمة من خط الانحراف إلى خط الإسلام الأصلي من خط الإسلام المكذوب عليه، المُزوَّر المُستَعمل عملة لشراء الدني، إلى الإسلام الإلهي المُتنزَّل من الله عزوجل رحمة للعالمين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى