واشنطن

منظمة أمريكيون تدين سياسات الانتقام بحق السجناء السياسيين في البحرين!

البحرين اليوم – واشنطن

أدانت منظمة أمريكيون للديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين بشدة الإجراءات الانتقامية التي اتخذتها إدارة سجن جو سيء الصيت، والتي طالت حقوق السجناء السياسيين الإنسانية.

وجاء في البيان الذي أصدرته أمريكيون (الجمعة 10 مايو)، أن إدارة سجن جو اتخذت إجراءً انتقاميًا جديدًا طال أبسط حقوق السجناء السياسيين الإنسانية وهي الحق في الحصول على وجبات طعام صحية وكافية، بينما ينال السجناء الجنائيون وجباتهم كاملة.

إذ عمدت منذ يوم الأربعاء 8 مايو إلى تقليل كمية الطعام في الوجبات، وهو ما دفع حوالي 500 معتقل إلى الامتناع عن استلامها رفضًا لهذه الخطوة التضييقية.

وأشارت المنظمة إلى أن الإدارة السجنية قامت بسياسة التجويع استجابة لمطالب السجناء بتحسين جودة الأطعمة وفق المعايير الصحية، ما يعتبر خطوة انتقامية منها.

كما استنكرت المنظمة الضغوط التي تمارسها إدارة السجن على السجناء، من خلال منعهم من الزيارات العائلية وقطع تواصلهم مع العالم الخارجي، مما دفع السجناء للخوض في إضرابات عدة عن الطعام.

ومنذ 26 مارس، تمارس الإدارة ضغوطا على السجناء لوقف اعتصامهم بأوامر من الضباط عبدالسلام العريفي، هشام الزياني، ناصر عبدالرحمن آل خليفة، وأحمد العمادي.

ويعاني السجناء السياسيون أيضا من نفاذ المواد الغذائية وعدم توفر الملابس والأحذية، فضلا عن غياب أدوات النظافة الشخصية، ما يجعلهم عرضة للإصابة بالإمراض ويهدد بتفشي الأوبئة.

وختمت أمريكيون بيانها بمطالبة إدارة السجن للالتزام وتحسين الأوضاع داخل السجن، مؤكدة أن ذلك هو ما سيساهم في إنهاء الإضرابات وحفظ حقوق السجناء السياسيين.

وبدورهم، حمّل المعتقلون إدارة السجن ووزارة الداخلية المسؤولية عن أي تدهور في أوضاعهم الصحية. ومن جانبهم، طالب الأهالي بالإفراج عن أبنائهم ووقف سياسة التجويع الانتقامية، فيما توجهت عدد من أمهات المعتقلين إلى مبنى سجن جو تضامنا مع أبنائهن ورفضا للتضييق الممارسب حقهم

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى