اوروبافيديو

شاهد: تكتل المعارضة البحرانية في لندن ينظم ندوة حضورية في الذكرى ال13 لثورة 14 فبراير!

البحرين اليوم – لندن ..

نظّم تكتل المعارضة البحرانية ندوة حضورية وتفاعلية ضمن فعاليات الذكرى الثالثة عشر لثورة 14 فبراير. احتضنت الندوة عددًا من الشخصيات البارزة والنشطاء في مبنى نقابة المواصلات في العاصمة البريطانية، لندن.

وتحت عنوان “سياسة النظام من ساحة اللؤلؤة إلى غزة”، الاثنين 12 فبراير، أكد المشاركون على عدالة القضية البحرانية المحقة، معبرين عن تضامنهم معها لا سيما دعمهم المتواصل للسجناء، مشيرين إلى ضرورة الإفراج الفوري عنهم وضرورة توفير العلاج اللازم للمعتقلين المرضى.

كما أشادوا بالدور الريادي للشعب البحراني في دعم قضايا العدالة والحرية لا سيما قضية فلسطين، معبرين عن رفضهم للقمع والظلم ودعوتهم لتعزيز التضامن الدولي لمواجهتهم.

من جانبه، تحدث علي عبد الامام، مدون ومعتقل بحراني سابق، عن تجربته في السجن قبل شهور من تفجر الثورة ورحلته مطاردا لسنتين قبل ان يتمكن من مغادرة البحرين مخاطرا بحياته.

وفي مداخلة لها، لفتت لوتي كيسي، مساعدة سياسية في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد)، إلى السياسة الممنهجة في التضييق وسوء المعاملة التي يتعرض لها السجناء السياسيون في البحرين. كما سلطت الضوء على قضية الرمزين الدكتور عبدالجليل السنكيس والأستاذ حسن مشيمع، مشيرةً الى قضية المحكومين بالإعدام والظروف المزرية التي يقاصونها داخل السجن.

وبدوره، اعتبر البروفيسور رودني شكسبير أن ثورة البحرين هي أكبر ثورة شعبية، مقارنة بنسبة السكان الى نسبة المشاركين في التظاهرات إبان الثورة في 14 فبراير. وتطرق في حديثه الى تاريخ النضال الطويل لشعب البحرين والذي يستحق الاشادة والتقدير والمساندة. فيما شارك الدكتور مارك اون جونز اونلاين عبر تطبيق الزووم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى