المنامة

سجناء الرأي في سجن الحوض الجاف يحرمون من أبسط حقوقهم كالماء والتشمس!

البحرين اليوم- المنامة

كشفت جمعية الوفاق الوطني عن معاناة السجناء السياسيين القابعين في سجن الحوض الجاف في البحرين، الذين يواجهون حرمانًا تامًا من الزيارات ونقصًا حادًا في إمدادات المياه، ما يزيد من معاناتهم ويعرض حياتهم للخطر.

واشارت الوفاق في بيانٍ لها، الثلاثاء 7 مايو، إلى أن المعتقلين السياسيين يواجهون حرمانًا تامًا من الزيارات، حيث لا يُسمح لهم بأية اتصالات مع العالم الخارجي، حتى لو كانت فترات اعتقالهم تمتد لأشهر عديدة، مما يضعهم تحت وطأة العزلة النفسية والاجتماعية.

ولفتت الوفاق إلى أن إدارة سجن الحوض الجاف تجري حملات تفتيش مفاجئة ومتكررة، غالبًا في منتصف الليل، مما يسبب مضايقات مستمرة للموقوفين السياسيين، وتفرض قيودًا صارمة عليهم، بما في ذلك تقليص وقت اتصالهم وفترات التشمس، وذلك لإعطاء المزيد من الوقت للموقوفين من الجنسية الباكستانية، حيث تتشارك شرطة السجن نفس الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك، يعاني السجناء في السجن من نقص حاد في إمدادات المياه، حيث يحرمون من الوصول إليها لفترات طويلة يوميًا، ما يؤثر سلبًا على صحتهم واحتياجاتهم.

كما أشار البيان إلى أن الإدارة الجائرة تُجبر المعتقلين على مشاركة الغرف مع غير المسلمين، مما يعقد العيش المشترك بسبب الاختلافات الدينية العميقة.

وعليه، طالبت عوائل المعتقلين، المراقبين الدوليين ومنظمات حقوق الإنسان بتحقيق فوري وشامل لضمان توفير الحقوق الأساسية لجميع السجناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى